الرئيسية » » انعقاد ورشة التطوير المهني المستمر للمعماريين بالخرطوم

انعقاد ورشة التطوير المهني المستمر للمعماريين بالخرطوم

Written By sudaconTube on السبت، فبراير 02، 2013 | 6:45 م

الخرطوم في 2-2-2013م(سونا)

نظمت وزارة التنمية البشرية والآثار السياحية بولاية الخرطوم بالتعاون مع الإتحاد الدولي للمعماريين ورشة التطوير المهني المستمر لمهندسي محليات ولاية تحت عنوان (دور مهندس المحليات في تطوير المدن ) في الفترة من 2-3 فبرايرالجارى بفندق كورنثيا بالخرطوم .

وقال د.يحيي صالح مكوار وزير وزارة التنمية البشرية والآثار والسياحة أن الورشة تعد فرصة سانحة لتدريب مهندسي الولاية مما يمكنهم من رفع شأن الولاية.

واشار الى أن الدورة تمثل برامج تدريبية جامعة تقوم على اسس علمية جديدة فاعلة في الخدمة البشرية لتأهيل كل مهندسى الولاية، مشيداً بدور المكتب التنفيذي للمعماريين الدوليين في الورشة والاستفادة من خبراتهم .

ومن جانبه قال دكتور حيدر أحمد علي رئيس اللجنة المنظمة للورشة ان التطوير المهني للمعماريين امر مهم مبينا هذه الورشة عقدت لبحث كيفية توسيع نطاق العمل وكيفية إدارة المشاريع التي تنفذ بواسطة المهندسين المعماريين .

وأوضح أن انعقاد الورشة تزامن مع انعقاد الاجتماع التنفيذي للمعماريين الدوليين الذي اختتم بالأمس ، مشيرا الى أهمية دور المهندس المعماري في تطوير المدن والأرياف متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات تعمل على تطوير المهنة وفق الطرق المتبعة في العالم.
و قال البرت بلير رئيس الاتحاد الدولي للمعماريين أن تنمية الموارد البشرية من أهم الجوانب الفنية ولابد من الاستمرار في التدريب لأننا نريد اكتساب المزيد من المعرفة مشيرا الى أن المواطن والمدن فى حاجة لمشاريع متطورة لذلك كان لابد التدريب المستمر للمهندس المعماري.

وكانت الورشة قد ناقشت عدد من أوراق العمل تناولت دور الإتحاد الدولي للمعماريين وكيفية عمله في إفريقيا والتي منها برامج التطوير المهني المستمر بالإضافة الى هندسة المدن والإدارة الحضرية والتي قدمها السيد جونسون متخذاً من ديربان نموذجاً في التخطيط العمراني
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger