الرئيسية » » اللجنة العليا للإسكان توجه بالإسراع في افتتاح مشروعات الإسكان بالولايات

اللجنة العليا للإسكان توجه بالإسراع في افتتاح مشروعات الإسكان بالولايات

Written By Amged Osman on الاثنين، فبراير 04، 2013 | 7:48 م

الخرطوم في 4/ 2/ 2013 م (سونا )

وجه الدكتور الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير بضرورة الإسراع في إكمال الخدمات الأساسية بمشروع الإسكان النموذجي بالولايات الذي يتبناه الصندوق القومي للإسكان ووضع الترتيبات اللازمة لافتتاح المدن السكنية بحسب المقترح الذي قدمه الدكتور غلام الدين عثمان 'دم الأمين العام للصندوق .

ووجه الحاج آدم لدى ترؤسه اليوم بمجلس الوزراء الاجتماع الأول اللجنة العليا للإسكان والتعمير للعام 2013م بحضور عدد من الوزراء الاتحاديين وقيادات من الصندوق والخبير الاقتصادي المعروف الدكتور عبد الرحيم حمدي وجه باتباع سياسة واضحة لتحصيل مبالغ المساكن من المستفيدين بما يخدم المشروعات المستقبلية لمشروع الإسكان بكافة ولايات البلاد ويضمن استمرارها .. 

واستمع الاجتماع إلى تنوير حول سير الأداء بالصندوق قدمه الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق شمل واقع تنفيذ المشروعات الإسكانية بكافة الولايات والمراحل التي وصلت اليها، متحدثا عن موقف التنفيذ في كل ولاية والإجراءات التي تمت لتسليم المستفيدين وموقف الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وغيرها من خدمات الطرق والمؤسسات التعليمية والعلاجية والتواريخ المقترحة لافتتاحها .

واستعرض الاجتماع الملامح الأساسية للخريطة الهيكلية القومية للسودان قدمها الأستاذ حسن عبد القادر هلال وزير البيئة والغابات والتنمية العمرانية واشتملت على نماذج للتجارب الدولية في هذا المجال .

وأمن الاجتماع على أهمية هه النماذج ووجه بالمضي قدما في تنفيذها .

كما ناقش الاجتماع تقريرا حول سير العمل في مدارس ولاية شمال كردفان والتي تأتي في إطار المشروع القومي لتأهيل وتشييد المدارس بالسودان التى أوضح التقرير أن العمل فيها يسير بصورة مرضية .

كما استعرض الاجتماع ورقة حول الإسكان قدمها الدكتور عبد الرحيم حمدي اشتملت على رؤية كلية حول تطوير قطاع الإسكان في السودان .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger