الرئيسية » » اعادة تأهيل مصفاة بورتسودان وتوسعة مصفاتي الابيض والخرطوم

اعادة تأهيل مصفاة بورتسودان وتوسعة مصفاتي الابيض والخرطوم

Written By sudaconTube on الخميس، يناير 10، 2013 | 4:14 م

مصفاة الخرطوم
الخرطوم  في 10-1-2013م (سونا)  

أعلن وزير النفط د. عوض الجاز عن إعادة تاهيل وتطوير مصفاة بورتسودان وتوسعتها حتى تكون مصفاة للصادر والوارد من المواد البترولية، مشيرا إلي الجهود المبذولة لتأهيل المصفاة.

وقال الجاز ان مصفاة بورتسودان تعتبر النواة الاولى لتخريج الكودارالعاملة في مجال التكرير بالبلاد ، كاشفاً عن عمل دراسة لتوسعة مصفاتي الابيض والخرطوم حتى تحقق عائدات إقتصادية عالية .

وكما وقف الجازعلى سير العمل بميناء الخير للبترول الذي يتبع لهئية المواني البحريه واستمع سيادته الى شرح مفصل عن سير العمل بالميناء موجهاً إدارة الميناء الى وضع خطط وبرامج مستقبليه لتطوير الميناء حتى تكون ميناء لاستقبال وتصدير كافة المشتقات النفطية . كما وقف سيادته على مصفاة بورتسودان .

كما تفقد المنشآت النفطية في كل من ميناء بشائر (1) و(2)، مشيداً بالطفرة الكبرى التي شهدتها المواني في مجال المحافظه على بيئه البحر الاحمر، مبيناً الاهمية الكبرى التي تجنيها المواني من ربطها بالشبكة القوميه للكهرباء ممايساعد على زيادة طاقتها الانتاجية .

وفي ختام زيارته لولاية البحر الاحمر التقى وزير النفط د. عوض الجاز بوالي الولاية د. محمد طاهر إيلا وبحث اللقاء اوجه التعاون المشترك وجهود الاهتمام بموانئ تصدير النفط ومشتقاته .

من جانبه ثمن والي البحر الاحمر التعاون الجيد الذي تجده حكومة الولاية والمواطنين من وزارة النفط والشركات وإدارة موانئ التصديرفي المجالات المختلفة .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger