الرئيسية » » مشروع جديد لجمع ومعالجة النفايات بولاية الخرطوم

مشروع جديد لجمع ومعالجة النفايات بولاية الخرطوم

Written By sudaconTube on الخميس، يناير 10، 2013 | 4:16 م

الخرطوم في10-1-2013 م (سونا)

كشف د. بابكر عبدالله إبراهيم وكيل وزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية عن خطه جديدة لجمع النفايات بالعاصمة ومعالجة مشكلات النظافة بالولاية.

وقال خلال مخاطبته الورشه التي نظمتها وزارة البيئة والتنمية العمرانية بالتعاون مع المجلس الأعلي للبيئه والترقيه الحضرية والهيئه الإشرافيه لنظافة ولاية الخرطوم والوكالة اليابانية للتعاون الدولي حول "إدارة النفايات الصلبه في السودان الحاضر والمستقبل" انه لا بد من تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمعالجة مشكلة جمع النفايات بالعاصمة والولايات.

وأعلن عن مشروع جديد لجمع ومعالجة النفايات لولاية الخرطوم تقدمة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وانه ناجح ومبشر لحل قضية جمع النفايات بالخرطوم ولقد تمت تجربته في عدة مناطق واثبتت نجاحه وهو يوفر الزمن ويزيد من الكفاءة في تشغيل الآليات .

من جانبه قال د. بشري حامد أحمد رئيس الهيئه الاشرافية للنظافة بولاية الخرطوم ان مشروع جمع النفايات الجديد يعتبر ناجح وهو مقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي وهو خاص بتحسين وإدارة النفايات الصلبه بولاية الخرطوم ومعالجة جمع النفايات بطرق جديدة مجربه في اليابان وهو خاص بجمع ومعالجة النهائية بالمرادم وأضاف ان الدراسة قد تمت مع تحديد الطرق الحديثة للجمع بمشاركة المحليات والمواطنين مع الربط التوعوي.

وأوضح أن المشروع يعمل كذلك علي تطوير المرادم النهائية للنفايات ولقد تم انشاء مردم صحي تتم فيه معالجة النفايات للاستفاده منها في اعادة تدوير واستخراج الطاقة ومكافحة التلوث والحفاظ علي التربة .

وقال بشري اننا الان نعكف بالتعاون مع المدير الياباني لعمل خطة استراتيجية لإدارة ومعالجة النفايات الصلبه لمدة 15 عام تشمل جمع الأنشطة المتعلقة بالنفايات وتمت مناقشة الخطة وأجازتها وذلك للخروج بعمل يحل كل مشاكل النظافة بولاية الخرطوم.

وقال ان التجربة اليابانية تعتبر ناجحة وتحافظ علي الزمن وتزيد من كفاءة الآليات وتزيد عدد الزيارات والتردد علي الحي وتمكن مع جمع النفايات يوميا واوضح ان التجربة تربط بين 15 منزل في مكان معين في زمن معين، علاوة علي الوعي البيئى وتطوير المرادم بالولاية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger