الرئيسية » » تدشين مخطط قرى الريف الجنوبي بأمدرمان

تدشين مخطط قرى الريف الجنوبي بأمدرمان

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يناير 15، 2013 | 7:00 ص

الخرطوم: smc

أكدت حكومة ولاية الخرطوم اكتمال الترتيبات لافتتاح محطة مياه الصالحة وتدشين مخطط قرى الريف الجنوبي والبالغ عددها (9) قرى الثلاثاء 15 يناير على يد النائب الأول لرئيس الجمهورية الأستاذ علي عثمان محمد طه.

وقال الفريق المهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية بالخرطوم في تصريح لـ(smc) إن الافتتاحات المشار إليها هي بداية تعقبها العديد من الافتتاحات على يد السيد رئيس الجمهورية السبت القادم والتي تشمل شارع النيل بالخرطوم وأمدرمان، كاشفاً أن افتتاح محطة مياه الصالحة وتدشين مخطط قرى الريف الجنوبي سيتخلله خطاب للنائب الأول للقاء الجماهيري المقام بهذه المناسبة.
وأعلن الفريق الرشيد عن بدء إعادة تخطيط أحياء أمدرمان القديمة، مبيناً أن قرى الريف الجنوبي التي سيتم تدشين مخططها هي قرى (هجليجية، الصالحة، الصفاء، العويضة، صريوة، العشرة، الهدي، المويلح، أم سرحة).

إلى ذلك أكد فقيري اهتمام الولاية بتوفير الخدمات التي يحتاجها المواطن في كافة محليات الولاية.

من جانبه أوضح المهندس جودة الله عثمان سليمان المدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم في تصريح لـ(smc) أن محطة الصالحة التي سيتم افتتاحها تنتج (15) ألف متر مكعب في اليوم وتغطي مناطق جنوب أمدرمان، كاشفاً أن الهيئة ستستخدم هذا النوع من المحطات في عدد من المناطق بالولاية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger