الرئيسية » » الخرطوم: ابراج النيلين من مشاريع التنمية التي تسهدف راحة المواطن من خلال تقديم الخدمات

الخرطوم: ابراج النيلين من مشاريع التنمية التي تسهدف راحة المواطن من خلال تقديم الخدمات

Written By Admin on الخميس، يناير 03، 2013 | 4:22 م

الخرطوم في 3 / 1 / 2013 ( سونا) 

أكد الدكتور عبد الرحمن الخضر ان ندشين أبراج النيلين اليوم الذي يعتبر من مشاريع التنمية بولاية الخرظوم التي تستهدف راحة المواطنين من خلال تقديم الخدمات الأساسية والضرورية، معبرا عن سعادته بمشاركة رئاسة الجمهورية الولاية في هذا الحفل.

وقال لدي مخاطبته احتفال اللجنة العليا للاحتفال باعياد الميلاد ووزارة التحطيط والبني التحتية - صندوق الاسكان والتعمير- ولاية الخرطوم بافتتاح ابراج النيلين اليوم بالخرطوم جوار كبري المسلمية علي يد الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية ، قال اننا نشكر الاخوة في صندوق الاسكان والتعمير علي انجاز هذا المشروع الذي يعد نمط اقتصادي، استثماري، حضاري يستهدف الطبقة الوسطي للمواطنين ويدر ربحا لصندوق الاسكان وبمقدم معقول ومريح . مبينا ان هنالك عددا من مشاريع الاسكان بمختلف المواصفات بمناطق ولاية الخرطوم المختلفة من سكن شعبي ومحسن وفلل في منطقة النزهة ، جبرة ، الرياض وغيرها من المناطق ستفتتح خلال الايام القادمة تزامنا مع احتفالات البلاد باعياد الاستقلال ، خدمة لمواطني الولاية ، توفيرا للسكن والماوي . واضاف الذي سهروا علي انجاز هذا العمل يستحقون الثناء ونجمة الانجاز .

من جانبه اكد المهندس فريق ركن الرشيد فقيري وزير التخطيط والبني التحيتة ولاية الخرطوم ان الولاية سعت لانشاء المخطط الهيكلي الذي يهدف الي صياغة استراتيجية للاسكان بالولاية تبني علي 5 مستويات وتحدد 9 مدن محورية للخطط الاسكانية خلال الـ25 عاما القادمة والعمل علي انشاء التجمعات السكنية لتوفير الخدمات الاساسية ، وخلق شراكات مع القطاع الحكومي والخاص لتنفيذ عدد من المشروعات منها المخططات المطورة .

وقال الرشيد استصحبنا التجربة الاثيوبية في مجال الاسكان ، ودعا الي ضرورة تعديل القوانين المقيدة، موضحا ان هناك تحديات تواجه تنفيذ المشروعات التي تتمثل في ارتفاع قيمة مواد البنا وضعف التمويل من البنوك .

وقال الدكتور خالد عبد الماجد الصادق المدير المكلف لصندوق الاسكان والتعمير يقوم الصندوق بتقديم السكن الشعبي لذوي الدخل المحدود والحالات الخاصة والسكن الاقتصادي بالموارد الذاتية وذلك امتدادا للمشاريع الاقتصادية والخدمية في البلاد، مؤكدا ان مشروع ابراج النيلين بلغت تكلفته الكلية 30 مليون دولار .

وفي ختام الحفل تم تقديم مفاتيح شقق لبعض الملاك اضافة الي تكريم عدد من الشركات المساهمة والمنفذة لمشروعات الخطط السكنية  بولاية الخرطوم .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger