الرئيسية » » الشارقة ترصد اكثر من مليار درهم لتقاطع يتضمن ستة جسور لتسهيل حركة المرور

الشارقة ترصد اكثر من مليار درهم لتقاطع يتضمن ستة جسور لتسهيل حركة المرور

Written By sudaconTube on الأحد، يناير 06، 2013 | 2:45 م

البيان

كشفت وزارة الأشغال العامة أن المرحلة الثالثة لمشروع التقاطع الصناعي الخامس دوار "ناشيونال" في الشارقة والذي تزيد تكلفته الإجمالية على مليار درهم بدأ العمل بها، مشيرة إلى أن العمل بالمشروع كان يتم من الشمال إلى الجنوب، أما المرحلة المقبلة من العمل فستكون من الشرق إلى الغرب، .

ما أكدت وزارة الأشغال العامة أن مشروع دوار الحميدية الذي تنفذه الوزارة يتضمن ستة جسور علوية ونفق لتسهيل حركة السير ويربط إمارة عجمان بكل من إمارات الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة، وتقدر قيمة تنفيذه المالية بـ 350 مليون درهم، ويشمل التطوير الذي يربط كلاً من شارع الشيخ خليفة وشارع مكتوم وشارع زايد تقاطعاً حراً من دون إشارات ضوئية، ونوهت الأشغال إلى أن مشروع مدخل أم القـيوين الذي سيتم تنفيذه يتضمن استبدال الدوار الحالي "دوار أم القيوين" بجسر.

حيث أجرت الوزارة بعض التعديلات في أعمال التصاميم الخاصة بالمشروع، وأنه تم رصد موازنة تقريبية لمشروع مدخل أم القيوين تتجاوز 70 مليون درهم من أجل تطوير المدخل واستبدال الدوار الحالي على شارع الاتحاد بجسر من أجل تحسين انسيابية حركة المرور للقادمين من عجمان باتجاه أم القيوين ورأس الخيمة وبالعكس.



انجاز
ولفتت الوزارة إلى أن العام الحالي سيشهد في نهايته الحل المتكامل لمشروع دوار "ناشيونال"، وستكون حركة السيارات بجميع طرق المشروع دون توقف، وقالت إن نسبة الإنجاز في مراحل المشروع زادت على 55٪، إذ تم الانتهاء من المرحلة الأولى بشكل كلي، فيما بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية 60٪، ووصلت إلى أكثر من 5٪ في الأعمال التمهيدية من المرحلة الثالثة.

وتبدأ المرحلة الثالثة من المشروع من حدود المرحلة الثانية، ثم تستمر على شارع الإمارات باتجاه إمارة دبي، لتشمل الميدان الصناعي الخامس «دوار ناشيونال»، وتقاطع طريق الشارقة الدائري وتستمر لتشمل تقاطع شارع عمان والربط مع شارع الإمارات بإمارة دبي، وتصل تكلفته إلى 350 مليون درهم.

وتشمل أعمال المرحلة الثالثة توسعة شارع الإمارات إلى خمس حارات للمرور في كل اتجاه، وتشمل التوسعة المقترحة إنشاء طبقات رصف جديدة، إضافة إلى تقوية طبقات الرصف الحالية، وتطوير الميدان الصناعي الخامس للاحتفاظ بخمس حارات في كل اتجاه على طول الجسر المتجه لشارع الإمارات.

وكذلك إنشاء جسر جديد مستوى ثان ليخدم الحركة المرورية من شارع مليحة باتجاه إمارة عجمان، وجسر جديد بدلاً من الجسر الحالي عند تقاطع طريق الشارقة الدائري ليحتوي على ثلاث حارات في كل اتجاه، وتوسعة بعض اتجاهات الحركة الموجودة على تقاطع شارع عمان.

دوار الحميدية
وأكدت وزارة الأشغال العامة أن مشروع دوار الحميدية الذي تنفذه الوزارة يتضمن ستة جسور علوية ونفق لتسهيل حركة السير ويربط إمارة عجمان بكل من إمارات الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة، وتقدر قيمة تنفيذه المالية بـ 350 مليون درهم، ويشمل التطوير الذي يربط كلاً من شارع الشيخ خليفة وشارع مكتوم وشارع زايد تقاطعاً حراً من دون إشارات ضوئية.

ويعد المشروع هدية لشعب الإمارات ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، على غرار طريق الشيخ خليفة الذي يربط دبي بالفجيرة الذي تم افتتاحه خلال احتفال الدولة باليوم الوطني الأربعين.

وأضافت وزارة الأشغال أن مشروع دوار الحميدية يضم عدداً من المنحدرات والجسور، إضافة إلى نفق ليسهل الربط بين الطرق التي تنفذ ضمن المشروع، والربط مع شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، مؤكدة أنه وقبل البدء بالتنفيذ تمت دراسة التحويلات المرورية واعتمادها، حيث توفر هذه التحويلات المرورية انسيابية مقبولة للحركة المرورية خلال تنفيذ المشروع.

مدخل أم القيوين
نوهت وزارة الأشغال العامة إلى أن مشروع مدخل أم القيوين الذي سيتم تنفيذه يتضمن استبدال الدوار الحالي "دوار أم القيوين" بجسر، حيث أجرت الوزارة تعديلات في أعمال التصاميم الخاصة بالمشروع، وأنه تم رصد موازنة تقريبية لمشروع مدخل أم القيوين تتجاوز 70 مليون درهم لتطوير المدخل واستبدال الدوار الحالي على شارع الاتحاد بجسر من أجل تحسين انسيابية حركة المرور للقادمين من عجمان باتجاه أم القيوين ورأس الخيمة وبالعكس.

وأوضحت أن هناك تعاوناً تاماً مع إدارة المرور والدوريات بشرطة أم القيوين من أجل تحسين شارع الاتحاد وصيانته، مبيناً في الوقت ذاته أن الوزارة قامت بتركيب سياج حديدي على شارع الاتحاد على طول 47 كيلومتراً، حيث انتهت المرحلة الأولى منه والتي تبدأ من مدخل أم القيوين وحتى مشارف حدود رأس الخيمة وأن المرحلة الثانية من المشروع جار العمل بها والتي تشمل شارع الاتحاد حتى رأس الخيمة، لافتة إلى أنه تم تحديد المناطق السكنية التي تحتاج إلى طرق في الوقت الراهن بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة في أم القيوين ومنها طرق منطقة السويحات بطول 10 كيلومترات.

ولفتت الوزارة إلى أن الأشغال تنجز المشاريع الخاصة بمبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، وإنجاز المشاريع الخاصة بها من خلال الموازنة العامة والتي تبلغ ملياراً و200 مليون درهم، وتغطي مجمل المشاريع التي تأتي ضمن أولويات الوزارة وخططها لتنفيذ المرافق الحكومية، وأن مشاريع الطرق التي تأتي ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرصود لها 16 مليار درهم.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger