الرئيسية » » إفتتاح مستشفي نيالا التركي بتشريف أودغان خلال شهرين

إفتتاح مستشفي نيالا التركي بتشريف أودغان خلال شهرين

Written By sudaconTube on الخميس، ديسمبر 06، 2012 | 8:23 م



الخرطوم، 6/ 12/ 2012 (سونا)

تعهد وزير المالية على محمود بدراسة أفضل السبل لتشغيل مستشفى نيالا الممول بمنحة من دوله تركيا قدرها 50 مليون دولار مؤكداً أن المستشفى بمواصفاته العالميه يخدم أهداف توطين العلاج بالداخل وتخفيف أعباء العلاج وتبعاته على مواطنى الولايات.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه وفد وزارة الصحة ومنظمة التعاون الدولى التركيتان بمشاركة وزير الصحة الاتحادى د. بحر إدريس أبوقردة.

واشاد الوزير بجهود دولة تركيا في دعم القطاع الصحى بالبلاد متوقعا أن يقدم المستشفى خدماته لدول الجوار ذات الحدود المفتوحه مع السودان.

وأعلن د. أبوقردة إكتمال المستشفى من حيث المبانى والأجهزه متوقعاً أن يبدأ تشغيله في غضون شهرين بتشريف رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان بعد توقيع بروتوكول بين وزارتي الصحة بالبلدين لبدء التشغيل، مبيناً أن التشغيل يبدأ بطاقم طبى مشترك من الجانبين لفترة خمس سنوات يتم خلالها تبادل الخبرات والتجارب على أن يؤول المستشفى بعدها للسودان.
من جانبه إلتزم الجانب التركى بأكثر من نصف تكلفة التشغيل للمدة المذكورة مع الاسهام في إدارة المستشفى وتزويده بالكوادر الطبية والصحية الوسيطة المطلوبة للعمل خلال الفترة المتفق عليها.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger