الرئيسية » » صندوق الإسكان : الشراكة مع مصرف المزارع ومؤسسة الإسكان العسكري ستدفع بمشروعات الصندوق الي الامام

صندوق الإسكان : الشراكة مع مصرف المزارع ومؤسسة الإسكان العسكري ستدفع بمشروعات الصندوق الي الامام

Written By sudaconTube on الأربعاء، ديسمبر 26، 2012 | 9:23 م

الخرطوم في 26-12-2012م(سونا)

اشاد الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير باتفاق الشراكة الثلاثية بين الصندوق القومي للإسكان والتعمير ومصرف المزارع التجاري ومؤسسة الإسكان العسكري والذي يقضي بالتعاون معا لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال السكن استنادا علي تجارب وامكانات وعلاقات الجهات الثلاثة مشيرا الي أن هذا الاتفاق من شأنه أن يساهم في الدفع بمشروعات الصندوق الي الامام .

وقال سيادته في تصريح (لسونا) إن هذه الشراكة جاءت في إطار جهود الصندوق الرامية لتنسيق وتعزيز التعاون مع الأطراف المعنية العاملة في مجال الإسكان والتعمير بالبلاد في مجال التمويل والتنفيذ والاستثمار مبينا الدور الوطني والاقتصادي الكبير الذي يضطلع به كل من مصرف المزارع ومؤسسة الاسكان العسكري .

ودعا الي ضرورة الشروع الفوري في تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع الأول الرائد في مجال السكن بمختلف مستوياته خاصة السكن الشعبي بحسب الاتفاق الذي تم بالامس بين قيادات هذه المؤسسات المعنية وكشف عن الاتجاه لانشاء محافظ للتمويل العقاري بالولايات بالاستفادة من التجربة الأنموذج في ولاية كسلا التي قررت بداية المرحلة الثانية مشيدا بإدارات البنوك بالمركز والولايات التي وافقت للدخول في مشروعات الإسكان دفعا لسياسات الدولة وخدمة للمواطنين .


ومن جانبه اعرب الدكتور عبد الرحمن الطيب المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان عن سعادته بقيام هذه الشراكة مؤكدا علي توفر كافة المقومات المطلوبة لتنفيذ مشروعات مقدرة في مجال السكن بمختلف مستوياته خاصة السكن الشعبي مبينا استعداد الصندوق للمساعدة في انجاح التجربة بتقديم كل ما يلزم لذلك .

وقال ان الصندوق لديه تجربة في تنفيذ تمويل وتنفيذ مشروعات للإسكان بعدد من الولايات وان صناديق الإسكان بالولايات وبالتعاون مع حكومات الولايات أصبحت تمتلك أراضي جاهزة للاستثمار وهناك خططا تم الاتفاق عليها .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger