الرئيسية » » الخرطوم: تأهيل 660 بص واستيراد 1400 ميني بص و 1000 بص لحل أزمة المواصلات

الخرطوم: تأهيل 660 بص واستيراد 1400 ميني بص و 1000 بص لحل أزمة المواصلات

Written By sudaconTube on الأربعاء، ديسمبر 26، 2012 | 9:28 م

الخرطوم 26-12-2012م (سونا)

أعلن د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم انه تم تأهيل 660 باصاً من باصات شركة مواصلات العاصمة من خلال ضخ تمويل مباشر فى الشركة ستسهم فى حل أزمة المواصلات الحالية ضمن سياسة الولاية للحلول الآنية .

وقال الوالي ان الولاية فى اطار مباحثاتها مع الحكومة الاتحادية حول ازمة المواصلات استطاعت ان تحصل على تخفيض الجمارك بنسبة 70% على الباصات والميني باص المستورد .

و أضاف فى اللقاء التفاكري الثاني مع رؤساء تحرير الصحف وقادة الأجهزة الاعلامية وكتاب الأعمدة بقاعة الصداقة اليوم بحضور الاستاذ محمد يوسف الدقير وزير الاعلام والمهندس الرشيد فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية ان الولاية انتهجت سياسة مؤقتة تسمح للسيارات الملاكي بالعمل فى نقل المواطنين وفق ضوابط كما اتاحت لاصحاب الحافلات الاستفادة من التمويل الأصغر فى صيانة وتأهيل المركبات والتأمين والترخيص .

وهذا ستدخل عدد من الحافلات المعطلة للخدمة مما يسهم فى زيادة اسطول النقل .

وتناول والي الخرطوم المعالجات الاستراتيجية لقضية النقل والمواصلات والتى ستحل القضية حلاً جذرياً وهي استيراد المزيد من الباصات والحافلات ذات السعة الكبيرة حيث اشار الى وصول حافلات ميني باص تتراوح سعتها بين 25ـ40 راكبا من مصر والصين ستصل منها خلال الاسبوع الاول من يناير 250 ميني باص مشيراً الى ان تلك الميني باص والباصات ستملك للراغبين من منسوبي نقابة الحافلات والخريجين وكل من يرغب فى ذلك .

وأضاف الوالي انه بحلول شهر مارس سيصل عدد الحافلات الميني بص لـ 1400 مع الاستمرار فى توريد الباصات الكبيرة ليصل عددها الى الفين باص هذا العام .

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger