الرئيسية » » أضخم المشاريع في الإمارات

أضخم المشاريع في الإمارات

Written By sudaconTube on الأربعاء، ديسمبر 19، 2012 | 4:00 ص

البيان

تشكل مشهد صناعة التطوير العقاري العام الجاري 2012 على نحو فاق التوقعات، فقد أعلنت مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات لم يعهدها السوق حتى خلال طفرة 2002 / 2008. ورصد «البيان الاقتصادي» دخول مشروعات جديدة تلبي متطلبات أبرزها التنمية المستدامة والبيئة والفن والثقافة والرياضة وتعدها ركناً أساسياً في صناعة التطوير العقاري.


وبرهنت دبي ثانية مقدرتها الفائقة على تخطي المألوف لتقرر هذه المرة أن تنفرد بسمفونية معمارية لخدمة الإنسانية، بعدما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مدينة ضخمة تشرفت بحمل اسمه في إطار ما بات يعرف بدبي 3 .

وخلال 10 سنوات سبقت الأزمة المالية العالمية وتلتها، نجحت الإمارات عموماً ودبي على نحو خاص وللمرة الثانية في التفوق على اقتصادات عالمية ناشئة ومتقدمة في جرأة التفكير والتخطيط واتخاذ الخطوة الشجاعة لابتكار وتطوير نموذج اقتصادي مرن يحاكي المستجدات على الساحة العالمية.

وبلغت حصة الإمارة الصغيرة بحجمها والكبيرة بأفعالها أكثر من 85 ٪ من إجمالي المشروعات الجديدة لجهتي العدد والقيمة والتنوع والتفرد في الاستخدام، كما أنها تواصل الوفاء بالتزاماتها تجاه شركائها من الموردين والمؤسسات المالية.

1- مدينة محمد بن راشد:
أطلقها حاكم دبي في إطار مشروع دبي 3 لاستقطاب العالم اقتصادياً وسياحياً وتضم 4 مناطق بينها ما هو متخصص بالإبداع والابتكار وريادة الأعمال وأكبر مركز تسوق في العالم تستقطب 35 مليون زائر والمشروع شراكة بين دبي القابضة وإعمار.


2- حدائق محمد بن راشد:
تطورها مجموعة ميدان على مساحة 50 مليون قدم مربع ويؤمل إنجازها في 2016 وتضم مجموعة أحياء سكنية محاطة بالحدائق وقنوات وبحيرات ومسارا لركوب الخيل وآخر للجري والسير وممرا لركوب الدراجات ومرافق رياضية وترفيهية.


3- مقر أكسبو2020:
المشروع من ضمن خطط الإمارات لاستضافة (إكسبو 2020) ويتوقع أن يتكلف مابين 2 الى 4 مليارات دولار ويقع في مركز دبي التجاري بجبل علي ويستوحي تصميمه من الأسواق العربية التقليدية والمعاصرة.


4- امتداد قناة الخليج التجاري:
يصل مشروع الخليج التجاري عبر شارع الشيخ زايد بشواطئ الخليج العربي من خلال قناة مائية يقام على جانبيها فنادق ومطاعم على جانبيها وتطوير مرافق سياحية ترفيهية متكاملة في حديقة الصفا إذ أن هذا المشروع سيمثل معلماً حضارياً وسياحياً جديداً للإمارة،


5- الوجهة الترفيهية:
يقع في منطقة جبل علي وتبلغ مساحته 30 مليون قدم مربعة ويضم خمسة متنزهات فريدة من نوعها تتنوع بين منتزهات مستوحاة من الأفلام السينمائية وأخرى للأطفال وغيرها للحياة البحرية والسفاري.


6- مدينة دبي المستدامة:
أول مشروع مدينة عقارية بيئية مستدامة من نوعها في المنطقة مساحتها تتجاوز 5 ملايين قدم مربع وتضم جامعة لعلوم البيئة ومدارس و80 ٪ حدائق وتعمل بمفهوم الطاقة البديلة والحلول صديقة البيئة وتطورها شركة دايموند ديفلوبرز.


7- جوهرة الخور:
تطوره "دبي العالمية للعقار" وهو مشروع عقاري سياحي سكني تجاري على ضفاف خور دبي يتكون من نحو 20 مبنى بارتفاعات تتراوح ما بين 20 و23 طابقاً. تبلغ مساحة البناء 6.7 ملايين قدم مربعة على مساحة 1.3 مليون قدم مربعة.


8- متحف دبي ودار الأوبرا:
تطوره اعمار يقع في وسط مدينة برج خليفة ويهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارات كمنطلق لأهم الفعاليات الثقافية في المنطقة ويضم متحفاً للفنون الحديثة، وأول دار للأوبرا في دبي وصالات عرضٍ فنية وفندقين ومجموعة كبيرة من الشقق واستديوهات الرسامين.


9- مول العنقاء:
مشروع مشترك بين مراس وحكومة الصين يتوقع أن يصبح عام 2013 أكبر سوق مركزي صيني خارج بلد التنين وتتجاوز مساحته 5.6 ملايين قدم مربع ويتكون من 4 طبقات تضم 7000 محل تجاري.


10- بالم مول:
تطوره نخيل بمليار درهم على مساحة تقدر بنحو 1.7 مليون قدم مربعة في نخلة جميرا، ويتوقع افتتاحه في عام2014 ليدخل كلاعب رئيس في سوق التجزئة المحلي لخدمة نحو 30 ألفاً من سكان النخلة جميرا.


11-بالم ريزيدنس:
تطوره نخيل في النخلة جميرا على مساحة 49 ألف متر مربع تشكل الكتل العمرانية نسبة 27٪ منها.ويضم 104 منازل شاطئية تقع في 6 مناطق خضراء تغطي أكثر من 3200 متر مربع.


12- منتجع ريال مدريد:
يقع قبالة شواطئ رأس الخيمة وهو عبارة عن جزيرة تضم 48 فيلا على مساحة 600 متر مربع على الشاطئ ومرسى لليخوت ومركزاً تجارياً وفندق 5 نجوم ومنتجعاً سياحياً من 450 وحدة شقق فندقية وأول ملعب كرة قدم مفتوح على البحر ومدرجات تسع عشرة آلاف مشجع.


13- ذا بوينت:
تطوره نخيل بنخلة جميرا بنحو 300 مليون درهم ويتوقع إنجازه في 2013 وهو عبارة عن مجمع من 175 محلاً و120 مقهى ومطاعم على شاطئ الخليج بمساحة 136 ألف متر مربع.


14- بالم فيوز:
تطوره نخيل شرق وغرب جذع نخلة جميرا ويضم 192 وحدة سكنية، ومحال تجارية ومرافق رياضية ومطاعم، تتوزع على مبنيين يحتوي كل منهما على 96 وحدة سكنية، ونادٍ صحي، ومحال تجارية ومطاعم، فضلاً عن مواقف أرضية.


15- نادي الشاطئ:
تطوره ويقع قبالة ميركاتو على شواطئ الخليج العربي في منطقة جميرا، وتحتل الحدائق 62 ٪ من المشروع ويتكون من 3 أجزاء الأول يضم مختلف المرافق أبرزها ملاعب تنس واسكواش ومحال تجزئة وفندقاً و78 جناح ديلوكس وفللاً شاطئية ملكية وديلوكس ومركز لرجال الأعمال.


16- تأهيل منطقة مستشفى المكتوم:
درة مشاريع مؤسسة دبي العقارية الجديدة ويقع في نايف ويضم متحفاً ومبنيين سكنيين وفندق 3 نجوم ومبنى مكاتب وسوقاً تراثياً يستوحي الهوية الإماراتية وسوقاً يوفر قرابة 100 ألف قدم محال تجارية فضلاً عن عيادة طبية.

17- مجمع القنصليات 2:
تطوره وصل وهو الأكبر في الإمارات ويقع في منطقة أم هرير يتكون من 6 طبقات موزعة على مساحة 771 ألف قدم مربع، يلبي على نحو عصري ورفيع متطلبات هذا النوع من الأعمال وعلى مساحة تتجاوز 331 ألف قدم مربع.

18- حي الأعمال:
تطوره مدينة دبي الملاحية التي أطلقت فيه أخيراً 6 مشــروعات في إطار ما يعرف بحي الأعمال بكلفة 2.5 مليار درهــم، فيما أعلنت مجـموعة شركات الإماراتية المتكاملة وشركة ايكــو العقارية عن مشروع الأبراج الفندقية بمليار درهم.


19- جزيرة لؤلؤة جميرا:
تطورها مراس وتتكون من 300 فيلا وسط مساحات خضراء ومجمعات خدمية وملاعب رياضية ومسجد وفندق ومنتجع 5 نجوم.


20- التاج أرابيا:
أحد مشروعات فالكن ستي أوف وندرز ويتكلف نحو 5 مليارات درهم ويحاكي تاج محل عمرانياً إلا أنه أكبر منه بأربع مرات ويضم مرافق فندقية وسياحية وترفيهية.


21- الحبتور بالاس:
أحد أضخم مشروعات الضيافة والترفيه على مستوى المنطقة، ويضم 3 فنادق وحديقة ضخمة ومسرحاً بالإضافة إلى ملاعب للتنس على شارع الشيخ زايد، بتكلفة إجمالية قدرها 4 مليارات و875 مليون درهم.


22- متحف اللوفر أبوظبي:
أول متحف عالمي في العالم العربي. وسيعرض المتحف، الذي جاء ثمرة اتفاقية بين حكومتي أبوظبي وفرنسا، الأعمال الفنية، والمخطوطات، والمواضيع التي تتميز بأهمية تاريخية وثقافية واجتماعية.


23- الزورا:
مشروع سياحي شراكة بين حكومة عجمان وشركة سوليدير العالمية، يخصص منه 70 ٪ للمرافق ترفيهية و14 ٪ سكنية ومتعددة الاستخدامات، و7 ٪ مكاتب، و6 ٪ تجارية، و2 ٪ مرافق اجتماعية، و1 ٪ مخازن لوجستية.

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger