الرئيسية » » الصين تستعد لتدشين أطول خط للقطار السريع في العالم

الصين تستعد لتدشين أطول خط للقطار السريع في العالم

Written By sudaconTube on الأحد، ديسمبر 16، 2012 | 1:54 م

الشرق الاوسط  

أعلنت وسائل الإعلام الصينية الرسمية السبت أن أكبر خط للقطارات السريعة في العالم يربط بين بكين في الشمال وكانتون في الجنوب سيدشن في السادس والعشرين من ديسمبر (كانون الأول)، مما يشكل مرحلة حاسمة في بناء شبكة القطارات الصينية.

وسيمتد خط القطار الذي سيسير بسرعة 300 كلم في الساعة، على مسافة 2298 كلم. وسيربط بين العاصمة الصينية في الشمال ومدينة كانتون المدينة الاقتصادية المهمة في الجنوب.

وقالت صحيفة «تشاينا ديلي» إن الرحلة التي كانت تحتاج إلى 22 ساعة، ستستغرق ثماني ساعات بهذا القطار. وعلى طول الخط 35 محطة منها المدن الكبيرة شينزو ويوهان وشانغشا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن السادس والعشرين من ديسمبر اختير لأنه ذكرى مولد الزعيم الراحل ماو تسي تونغ. وسيوضع الخط في الخدمة خلال عطل رأس السنة القمرية الذي يشكل مناسبة مهمة يتنقل خلالها ملايين الصينيين في البلاد.

وكتبت صحيفة «غلوبال تايمز» أن تدشين الخط سيسمح بطي صفحة النتائج الكارثية لاصطدام قطارين سريعين أسفر عن سقوط أربعين قتيلا في 23 يوليو (تموز) 2011 قرب وينجو (شرق) في أسوأ حادث في سكك الحديد الصينية منذ 2008.

وأثارت هذه الكارثة قلقا عميقا حول أمن شبكة الطريق السريع الصيني. كما أضر بشدة بالصناعة الصينية في هذا المجال في الأسواق الخارجية.

وتشهد شبكة القطارات السريعة في الصين انتعاشا كبيرا. فقد بدأ إنشاؤها في 2007 وأصبحت بسرعة أوسع شبكة في العالم. وسيبلغ طولها 16 ألف كلم في 2020، مقابل 8358 كلم في نهاية 2010.

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger