الرئيسية » » وزارة النقل السعودية: إزالة جسر "حادثة الغاز" بالرياض

وزارة النقل السعودية: إزالة جسر "حادثة الغاز" بالرياض

Written By sudaconTube on الاثنين، نوفمبر 05، 2012 | 12:00 م

سكاي نيوز عربية

قررت وزارة النقل السعودية إزالة الجسر الذي شهد حادثة انفجار ناقلة للغاز بالكامل لعدم جدوى ترميمه، فيما يتم حاليا إجراء التصميمات الجديدة لإعادة هيكلة الموقع بالكامل.

وتفقد وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري موقع حادث انفجار ناقلة الغاز ووجه المختصين والمهندسين بسرعة إيجاد الحلول العاجلة والبديلة لتسهيل الحركة المروية لسالكي الطريق الذي يعد من أبرز الشرايين الرئيسية في الرياض إضافة إلى أهميته المرورية، وفقا لبيان وزارة النقل السعودية.

وقال البيان الذ نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الوزارة قامت بتوجيه 70 شخصا من مهندسين وفنيين وعمال و35 معدة لإعادة تسهيل حركة المرور بالموقع، جرى خلالها عمل تحويلة دخول من طريق خريص إلى طريق الشيخ جابر للقادم من الغرب وتوسعة طريق الخدمة على طريق خريص.

كما تم تجهيز طريق بديل للقادم من الجنوب باتجاه الدمام موازٍ لطريق خريص بطول كيلو متر واحد اشتمل على عوامل السلامة، إضافة إلى عمل "حارة" تباطؤ للقادم من الغرب باتجاه شارع الشيخ جابر.

كانت شاحنة تقل نحو 17 طنا من الغاز قد انفجرت صباح الخميس الماضي بعد اصطدامها بجسر الحرس الوطني عند تقاطع طريق خريص مع الشيخ جابر شرقي الرياض وتناثرت كتل الغاز في الأجواء المحيطة مما أدى إلى سلسلة من الانفجارات، أسفرت عن مقتل 22 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين وإلحاق أضرار بالغة بالمنشآت والمباني والمركبات المجاورة كما لحق تدمير جزئي بالجسر أثار مخاوف من تصدع هياكله الأساسية.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger