الرئيسية » » في منتدى حماية المستهلك: برلماني: الحكومة والقطاع الخاص فشلا في إدارة مواصلات الخرطوم

في منتدى حماية المستهلك: برلماني: الحكومة والقطاع الخاص فشلا في إدارة مواصلات الخرطوم

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 11، 2012 | 4:53 م

الخرطوم : اشراقة الحلو :

دعا عضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم، الشيخ الفكي، الى ايجاد بدائل للحافلات الخاصة بنقل المواطنين، ونعت الحكومة والقطاع الخاص بالفشل في ادارة المواصلات بالولاية والعمل الانتاجي والخدمى الاقتصادي .

وقال الفكي خلال المنتدى الاسبوعي لجمعية حماية المستهلك امس، ان الحكومة اضطرت للدخول في حل مشكلة المواصلات رغم التكلفة العالية، واقترح تخصص العربات الحكومية لنقل المواطنين، مشيراً الى ان القضية تحتاج الى مقترحات ثورية فيها نوع من الضغط باعتبار انها اصبحت ملحة و متفاقمة.

من جانبه، وصف ممثل اتحاد طلاب ولاية الخرطوم، المعز ادريس، ما يعانيه الطلاب بسبب المواصلات بالكارثة «من الدرجة الاولى»، قائلا ان الولاية خصصت 65 بصا لنقل الطلاب تم استلام 42 بصا ،لا تكفي لنقل طلاب كلية واحدة ،وابان انه يوميا يتم ادخال 6 بصات للصيانة يخرج منها بصان فقط لعدم توفر الاسبيرات،وضعف الامكانيات، واشتكي من تعامل شركة مواصلات الخرطوم معهم ووصفه بالفاتر، الا انه قال ان الولاية قررت ان تتم صيانة واستيراد الاسبيرات خصما من ميزانيتها. 

ووصف رئيس اللجنة الفنية بجمعية حماية المستهلك، ما يحدث الان من قبل سائقي الحافلات بالاضراب غير المعلن ،وانتقد اغلاق كبري القوات المسلحة في هذا التوقيت، داعيا لاهمية ايجاد بديل مؤقت، وقال ان الحكومة لا تتعامل مع المواصلات العامة بالطريقة المنهجية والجدية اللازمة، داعيا الولاية لاتخاذ اجراءات عاجلة لحل هذه الازمة. 

واستنكر نائب رئيس جمعية حماية المستهلك، موسى علي احمد، غياب المسؤولين عن المنتدى، وقال ان هذا يدل على عجزهم عن حل المشكلة.



الصحافة
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger