الرئيسية » » حكومة الخرطوم وصندوق الاسكان يشرعان في انفاذ خطة لبناء 50ألف وحدة سكن رأسي بالخرطوم

حكومة الخرطوم وصندوق الاسكان يشرعان في انفاذ خطة لبناء 50ألف وحدة سكن رأسي بالخرطوم

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 11، 2012 | 2:22 م

الخرطوم (سونا)

اعلن الصندوق القومي للإسكان والتعمير الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى لخطة بناء خمسين ألف وحدة سكنية بولاية الخرطوم بالتنسيق والتعاون مع حكومة ولاية الخرطوم .

واكد الدكتور غلام الدين عثمان الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أن هذه الخطة جاءت تاكيدا لاهتمام الصندوق بتنفيذ المشروع القومي للمأوي الذي ترعاه رئاسة الجمهورية مشيراً إلى أن مشروعات الصندوق وانشطته قد انتظمت بالولايات وان خططتهم تستهدف بناء مدن ووحدات سكنية بالعاصمة والولايات .

وأوضح ان الاحتفال بسحب قرعة اسكان مخطط ام بدة السكنى للعاملين بالضرائب بولاية الخرطوم يجئ في اطار تنفيذ مشروع إسكان القطاعات لاسيما العاملين بالدولة والقوات المسلحة والاجهزة الامنية والقطاع الخاص الحر المنظم .

من جانبه قال الدكتور عبدالرحمن الطيب ايوب المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان والتعمير ان الصندوق قد اتجه لقيام مدن ومشروعات للاسكان الرأسي للاستفادة من مميزاته وتركيزالخدمات وتنفيذ مدن مغلقة تتوفر فيها كل المرافق الحيوية والخدمات ووسائل الترفيه .

واوضح المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان والتعمير أن مشروع 50 ألف وحدة سكنية بولاية الخرطوم تتبانه رئاسة الجمهورية ويشرف عليه الدكتور عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم وهو يعتبر الأول في مشروعات الاسكان الرأسي بالبلاد .
وأشار الدكتور عبدالرحمن أنه تم اكمال الدراسات والتصميمات الهندسية والشروع في اختيار وتجهيز المواقع بعدد من مناطق الولاية المميزة .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger