الرئيسية » » صندوق الاسكان :اكتمال العمل في بناء ثمانمائة منزل إقتصادي بالجزيرة

صندوق الاسكان :اكتمال العمل في بناء ثمانمائة منزل إقتصادي بالجزيرة

Written By sudaconTube on الأحد، نوفمبر 18، 2012 | 4:33 م

مدني في 18 /11 (سونا)

أعلن الاستاذ ازهري حمد حميدة مدير صندوق الاسكان والتعمير بولاية الجزيرة عن اكتمال العمل في بناء ثمانمائة منزل من جملة 1300 منزل تتبع لصندوق الاسكان إضافة لتخصيص 500 قطعة للاستثمار لصالح مشروعات الصندوق .

واوضح سيادته في تصريح (لسونا) أن الصندوق استطاع وبالتعاون مع الجهات المختصة خلال الفترة الماضية من تشييد مدرستين بالمخطط السكني الجديد للولاية ، وتركيب ثلاثة صهاريج مياه بنسبة انجاز بلغت 90% الي جانب تركيب عدد من الاعمدة الكهربائية بنسبة 70% .

واشار سيادته لمساهمات رجل البر والاحسان السعودي الشيخ الحربي في تشيد مجمع اسلامي متكامل لصالح هذه المخططات مبينا ان التكلفة الكلية للمنزل الواحد بمشروع الاسكان بالولاية بلغت حوالي 46.500 جنية يقوم المستحق بدفع المقدم وقدره 4.500 جنية واقساط شهرية بواقع 350 جنية للمنزل .

واضاف مدير الصندوق انه لتفيذ المدينة السكنية بالجزيرة تم فتح المجال لعدد من الشركات العاملة في هذا المجال لتنفيذ المشروع حيث تم فرز العطاءات واختيار سته شركات للتنفيذ وهي شركة (عزوز- العامر- البنأ- القصر الذهبي- الفاروق - وشاع الدين) حيث تقوم كل شركة علي حدة بتنفيذ 200-250 وحدة سكنية ويجري العمل علي قدم وساق عبر هذه الشركات لانفاذ العمل بالمشروع .

وتشير سونا الي أن قانون صندوق الاسكان والتعمير بولاية الجزيرة كان قد اجيز في العام 2008م ويجيء انشاء الصندوق ضمن صناديق الإسكان المنتشرة علي مستوي ولايات السودان ويشرف علي عملها الصندوق القومي للاسكان والتعمير برئاسة الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger