الرئيسية » » وزير الصناعة يبحث مع مديري مصانع السراميك آثار ارتفاع الطاقة على صناعة السراميك والبورسلين

وزير الصناعة يبحث مع مديري مصانع السراميك آثار ارتفاع الطاقة على صناعة السراميك والبورسلين

Written By sudaconTube on الثلاثاء، أكتوبر 02، 2012 | 7:04 م

الخرطوم في 2-9-2012م (سونا)

بحث عبد الوهاب محمد عثمان وزير الصناعة مع مديري مصنع سالومي اتلي ومصنع رأس الخيمة للسراميك والبورسلين صباح اليوم بالوزارة ارتفاع اسعار الطاقة وتأثيره على مصانع السراميك والبورسلين في زيادة التكلفة وتقليل المنافسة الداخلية والخارجية.

واكد الوزير ان سعى وزارته لتشجيع الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الداخلية والخارجية عبر السياسات والتشريعات ومعالجة الإشكالات في الضرائب والجمارك والرسوم الولائية مع جهات الاختصاص .

ووعد عبد الوهاب بالتفاكر مع الوزارات المعنية بالطاقة والنفط والكهرباء بتذليل هذه المشكلات من أجل تشجيع الصناعات المحلية وزيادة الإنتاج والإتجاه نحو الصادر وتقليل الإستيراد وتوفير عملات حرة للبلاد.

ووجه الوزير بعمل دراسة لحجم الاستهلاك للطاقة فيما يتعلق بقطاع السراميك مع حجم الاستهلاك الكلي وحجم العمالة والمصانع العاملة في هذا القطاع ومساهمتها في قطاع البناء والاقتصاد القومي.

واوضح كل من مدير مصانع رأس الخيمة وسالمي اتلي أن تكلفة الطاقة الآن تمثل 47% من تكلفة الإنتاج، مشيرين إلى أن الزيادة في الطاقة قفزت إلى ما يعادل 23 مليار جنيه في العام.

واكد المديران أن المنافسة الداخلية والخارجية باتت غير متكافئة بسبب اسعار الكهرباء والغاز والعمالة الرخيصة في دول الجوار، فيما أكد عصام الحاج المدير العام لمصنع سالومي اتلي ان المصنع بصدد إدخال اربعة خطوط جديدة لتصل الطاقة الإنتاجية إلى 6 خطوط، مضيفا بأن المصنع يصدر حاليا الى اثيوبيا وبصدد فتح أسواق جديدة مع ليبيا.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger