الرئيسية » » والي الخرطوم يوجه بوضع برنامج خاص للطرق التى تساهم فى فك ضائقة المرور

والي الخرطوم يوجه بوضع برنامج خاص للطرق التى تساهم فى فك ضائقة المرور

Written By sudaconTube on الأحد، أكتوبر 21، 2012 | 12:31 ص

الخرطوم 20/10/2012م (سونا)  

وجه د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم وزارة التخطيط والبنى التحتية بوضع برنامج خاص بالاتفاق مع كبريات شركات الطرق لاعطاء أولوية خاصة للطرق التى تساهم فى فك ضائقة المرور وتلك التى تسكلها وسائل المواصلات سوى كان ذلك عبر توسعة الطرق القائمة واعادة التأهيل أو فتح مسارات جديدة .

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم بداية العمل فى طريق الجريف غرب بحضور المهندس الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية واللواء عمر نمر معتمد محلية الخرطوم حيث تقرر أن تنتهي أعمال السفلتة خلال 8 أيام فقط .

كما وقف الوالي ووزير التخطيط على عدد من الطرق التى تمت سفلتتها وتوسعتها بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء وهي توسعة شارع السلمة الذي أصبح يعمل بنظام الاتجاهين وذلك لتسهيل حركة المرور جنوب الخرطوم التى كانت تعاني بطءً شديداً فى حركة المرور.

كما شملت الجولة اعادة تأهيل ورصف امتداد شارع 61 من شارع الصحافة شرق وحتى السوق الشعبي وشارع السجانة بالنص كما شهد بداية العمل فى امتداد شارع (41) الذي يمر بوسط حي الديم وعدد من الشوارع العريضة والطولية بالسجانة والخرطوم 3 والخرطوم (2).

ووجه الوالي بالبدء فوراً فى اعادة سفلتة شارع الصحافة ظلط وشارع ابراهيم احمد وشارع أحمد خير على ان تكون عمليات السفلتة شاملة المصارف والكريستون والتخطيط والانارة والإشارات المرورية فضلاً عن الجلوس مع أصحاب المنازل والمحلات المطلة على الشوارع المسفلتة لعمل شراكة لتحمل نفقات الـ Inter Lock من (الظلط للباب) كانجع وسيلة لمنع تراكم الاتربة.

ووجه الوالي بعقد إجتماع مع لجنة ولاية الخرطوم لتسمية الشوارع والمعالم لوضع خطة لتنفيذ توصيات اللجنة بخصوص تسمية شوارع الولاية .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger