الرئيسية » » السعودية: 60 مليار ريال لتنفيذ مترو مكة المكرمة

السعودية: 60 مليار ريال لتنفيذ مترو مكة المكرمة

Written By sudaconTube on الخميس، أكتوبر 11، 2012 | 1:08 ص

أ ش أ

كشف الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، عن تخصيص 60 مليار ريال لتنفيذ قطار مترو مكة المكرمة ضمن المخطط الشامل.

وقال سروجي في تصريحات نشرت، اليوم الثلاثاء، إن هناك دراسة لإنشاء سكة قطار متكاملة تحت الأرض تربط شمال مكة المكرمة بجنوبها وشرقها وغربها لخدمة الأهالي والزوار، لافتًا إلى أنه تم اعتماد 100 مليار ريال لتطوير مكة المكرمة وتنفيذ المخطط الشامل وتركيب سكة القطار وتذليل كل الخدمات.

وأوضح أن المخطط الشامل يعطي رؤية شاملة وكاملة عن مكة المكرمة، مضيفا نحن مهتمون بإيجاد نوع من التوازن في منطقة مكة المكرمة ويتم ذلك من خلال 21 محورا أساسيا.

وأشار الدكتور سروجي إلى أن معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة سينفذ خلال فعاليات الموسم البحثي لحج هذا العام 44 دراسة، إضافة لوجود 10 برامج علمية تقدمها أقسام المعهد الخمسة.

وأضاف أن المعهد سينظم غدًا فعاليات اللقاء العملي السنوي الثاني مع الباحثين، حيث سيتم خلال اللقاء استعراض عدد من الدراسات والبرامج العلمية التي سيتم تنفيذها، لافتًا إلى أن منفذي تلك الدراسات والبرامج من سيقدمون موجزًا مبسطًا عن الدراسات.

شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger