الرئيسية » » 12مليون جنيه تكلفة الخط الناقل للمياة من المصادر الجنوبية للأبيض

12مليون جنيه تكلفة الخط الناقل للمياة من المصادر الجنوبية للأبيض

Written By Amged Osman on الخميس، أكتوبر 25، 2012 | 11:22 م

الابيض في 25/ 10/ 2012 م(سونا )

تفقد المهندس خالد معروف وزير التخيطط العمراني والمرافق العامة بولاية شمال كردفان والأستاذ حافظ محمود وزير المالية بالولاية والمدراء العامين للمالية والمياه والطاقة مسار الخط الناقل لمياه مدينة الأبيض من المصادر الجنوبية بكل من ودالبغا وخور بقرة وبنو الذي يبلغ طوله 30 كليو متر بتكلفة 12 مليون جنيه .

وأشاد المهندس خالد معروف بجهود رئاسة الجمهورية ووزارة المالية الاتحادية وتوفير تكلفة الخط مشيرا إلى أن الخط الناقل يعد أولوية من أولويات حكومة شمال كردفان لضمان انسياب المياه لكافة أحياء مدينة الأبيض.

وأضاف أنه بالولاية 760 دونكي وبها أكبر مشروعات لحصاد المياه في السودان مما أدى لاستقرار إمداد المياه معربا عن تقديره لمجهودات وزارة المالية بالولاية في العمل على تحسين المياه.

وأوضح الاستاذ حافظ محمود وزير المالية أن العمل في تنفيذ هذا الخط يعد من المشروعات الكبرى التي يجري تنفيذها بالولاية مشيرا إلى أن العمل الذي تم في صيانة محطة تنقية مياة الأبيض ادى إلى تحسين الإمداد المائي من 6 مليون متر مكعب إلى 12 مليون متر مكعب.

وأعلن المهندس ميرغنى صديق مدير عام المياه أن العمل في مشروع الخط الناقل سيتم تنفيذه بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال إن العمل جاري في محطة الدانكوج والشبكات لضمان استقرا إمداد المياة لمواطني مدينة الأبيض.

وتفيد متابعات (سونا ) بود البغا أنه قد تم تكوين لجان فنية وفرق عمل من وزارتى المالية والتخطيط للإشراف المباشر على سير العمل في مشروع الخط الناقل للمياه.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger