الرئيسية » » شركات مصرية تبحث إقامة مشروعات عقارية وسياحية بالخرطوم

شركات مصرية تبحث إقامة مشروعات عقارية وسياحية بالخرطوم

Written By Amged Osman on الخميس، أكتوبر 25، 2012 | 11:13 م

القاهرة 25-12-2012- (سونا)

ينظم البنك الأهلي المصري عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك زيارة للخرطوم للمستثمرين المصريين الراغبين في إقامة مشروعات لهم في السودان.

وقال محمود منتصر عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المشرف على قطاع الائتمان " إن الشركات المصرية ستبدأ زيارة للخرطوم بعد إجازة عيد الأضحى للخرطوم للاتفاق على المشروعات التي عرضها الجانب السوداني ومن ثم توقيع العقود".

وأضاف " أن البنك الأهلي بمشاركة البنك التابع له في العاصمة السودانية سيقوم بتدبير التمويل اللازم للمشروعات التي سيتم التعاقد عليها بين الطرفين في حالة حاجتها لتمويل بنكي".

وأوضح" ان السودان طلب مطورين عقاريين مصريين لبناء مدينة سكنية مثل مدينة الرحاب وشركات لتجميع السيارات ،بالإضافة الى مشروعات سياحية تقام على ضفاف النيل وفيلات ووحدات سكنية إلى جانب توريد 5 آلاف أتوبيس نقل عام".

وكان البنك الأهلي قد نظم اجتماعا قبل أيام ضم مطورين عقاريين من بينهم شركات مجموعة طلعت مصطفى والأهلي للتنمية العقارية وسياك وأوراسكوم للإنشاءات وشركات لتجميع السيارات من بينهم شركة غبور وقستور لبحث مساعدتهم في دخول السوق السودانية.

وأوضح منتصر منتصر " إن الاجتماع حضره مسئولون حكوميون من الخرطوم ووزيري المالية والاستثمار بالإضافة إلى سفير السودان بالقاهرة كمال حسن على وتم خلاله بحث المشروعات التي عرض الجانب السوداني على الشركات المصرية تنفيذها".

وكان البنك قد افتتح بداية الشهر الجاري بنكا بالعاصمة السودانية الخرطوم برأسمال 50 مليون دولار أمريكي ما يعادل 300 مليون جنيه في إطار خطته لدعم الاستثمارات المصرية داخل السودان وتقوية العلاقات التجارية بين البلدين .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger