الرئيسية » » مطالب بسحب الشركات الوطنية المتعثرة بطريق الإنقاذ الغربي

مطالب بسحب الشركات الوطنية المتعثرة بطريق الإنقاذ الغربي

Written By sudaconTube on الخميس، سبتمبر 27، 2012 | 1:35 م

الفاشر: السوداني

أكد رئيس لجنة النقل والطرق والاتصالات والأراضي بالمجلس الوطني رئيس اللجنة الطارئة المكلفة من المجلس الوطني لمتابعة سير العمل طريق الإنقاذ الغربي أوشيك محمد احمد طاهر سعي الحكومة الاتحادية والمجلس الوطني على إكمال الطريق في أقرب وقت للقيام بدوره التنموي والاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك في ختام الزيارة التفقدية التي قامت بها اللجنة لطريق الإنقاذ الغربي بمحوري الفاشر أم كدادة والفاشر نيالا برفقة وزير التخطيط العمراني والي ولاية شمال دارفور بالانابة وأعضاء اللجنة.

وأشار أوشيك إلى أن اللجنة سترفع تقريرا شاملا للمجلس الوطني ولوزير المالية الاتحادي حول سير العمل بالطريق والمعوقات التي تواجه الشركات المنفذة، ليتسنى معالجتها ولتتمكن الشركات من تنفيذ العمل بجميع المراحل، كاشفا تباطؤ الشركات المنفذة في العمل وعدم توفير الدعم والتي قال إنها من أكبر المعوقات التي تجابه العمل، وأبان أن العمل في الطريق مقرر له أن يكتمل نهاية سبتمبر الجاري عازيا أسباب تأخر اكتمال العمل به لتوقف الدفعيات من القرض الصيني بعد انفصال الجنوب وخروج البترول مشيرا الى أن هناك مفاوضات بين وزارة المالية والحكومة الصينية لإيجاد بدائل لضمان العروض.

وناشد اوشيك وزارة المالية بالإسراع في إيجاد ضمانات للشركة المنفذة حتى يكتمل الطريق في أسرع وقت ويخفف من معاناة المواطنين.

وطالب أعضاء وقيادات مجلس الولاية التشريعي بالولاية بضرورة سحب الشركات الوطنية المتعثرة عن العمل بطريق الإنقاذ الغربي وإفساح المجال للشركات الصينية التي قالوا إنها أثبتت جديتها وجدارتها في العمل.

مطالبين كذلك بضرورة توفير المزيد من الإرادة السياسية والدعم المالي اللازم لإنفاذ الطريق لأهميته في تنمية دارفور.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger