الرئيسية » » اللجنة الطارئة المكلفة بمراجعة سير بطريق الانقاذ الغربي: عدم سداد المدفوعات من أهم المعوقات

اللجنة الطارئة المكلفة بمراجعة سير بطريق الانقاذ الغربي: عدم سداد المدفوعات من أهم المعوقات

Written By Amged Osman on الاثنين، سبتمبر 24، 2012 | 2:43 م

الفاشر في 24/9/2012م (سونا)

أكد الأستاذ أوشيك محمد احمد طاهر رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالمجلس الوطني رئيس اللجنة الطارئة المكلفة من المجلس الوطني لمتابعة سير العمل طريق الإنقاذ الغربي سعي الحكومة الاتحادية و تصميم المجلس الوطني على إكمال الطريق في اقرب وقت حتى يضطلع بدوره التنموي والاقتصادي والاجتماعي .

جاء ذلك في ختام الزيارة التفقدية التي قامت اللجنة لطريق الإنقاذ الغربي بمحوري الفاشر أم كدادة و الفاشر نيالا برفقة الفاتح عبد العزيز عبد النبي وزير التخطيط العمراني والى ولاية شمال دارفور والسادة أعضاء اللجنة .

وأشار أوشيك إلى إن اللجنة ستقوم برفع تقرير شامل للمجلس الوطني ولوزير المالية الاتحادي حول سير العمل بالطريق والمعوقات التي تواجه الشركات المنفذة ، وذلك حتى يتسنى معالجتها لتتمكن الشركات من تنفيذ العمل فى جميع المراحل ، كاشفا فى هذا الخصوص ان بطء العمل من جانب الشركات المنفذة وعدم توفير الدعم تعد من اكبر المعوقات التي واجهت العمل ، ولكنه نوه الى أن العمل فى محاور الطريق الأخرى يسير بصورة طيبة عدا محوري الفاشر نيالا و الكومة ام كدادة .

و أكد الأستاذ الفاتح عبد العزيز عبد النبي وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة الوالي بالإنابة أهمية طريق الإنقاذ في دفع عجلة التنمية والاقتصاد خاصة وان دارفور تعد من مناطق الإنتاج الزراعى بشقيه الحيوانى والنباتى الأمر الذي يتطلب إيجاد منافذ للتسويق قوميا ودوليا ، وقال ان الطريق يحتاج إلي المزيد من الجهد لإكماله . داعيا رئيس وأعضاء اللجنة إلى الاهتمام بمتابعة ومعالجة المشكلات التي تواجه هذه الشركات لتنفيذ الطريق في أسرع وقت.

و طالب أعضاء وقيادات مجلس الولاية التشريعي بالولاية خلال الاجتماع المشترك الذي عقدوه مع رئيس وأعضاء اللجنة الطارئة المكلفة بالوقوف على سير العمل بطريق الإنقاذ الغربي طالبوا بضرورة سحب الشركات الوطنية المتعثرة عن العمل في طريق الإنقاذ الغربي وإفساح المجال للشركات الصينية التي قالوا إنها أثبتت جديتها وجدارتها في العمل .

مطالبين كذلك بضرورة توفير المزيد من الإرادة السياسية والدعم المالي اللازم لإنفاذ الطريق لما له من أهمية قصوى في تنمية دارفور واستقرار المواطن.

وكان وفد اللجنة الطارئة قد استمعوا خلال زياراتهم التفقدية الى محوري الكومة أم كدادة والفاشر نيالا إلى تقارير مفصلة من المهندسين والمسئولين بالشركات والذين أكدوا أن عدم سداد المدفوعات يعد من أهم المعوقات التي تواجههم في إنفاذ الطريق حيث ان العمل بقطاع الكومة ام كدادة متوقف تماما فيما تم انجاز ثمانية وعشرين كيلو بالإسفلت وخمسة عشر كيلو مرحلة التأسيس بقطاع الفاشر نيالا .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger