الرئيسية » » لائحة العمالقة ... أفضل 250 شركة هندسة معمارية لعام 2012

لائحة العمالقة ... أفضل 250 شركة هندسة معمارية لعام 2012

Written By Amged Osman on الجمعة، أغسطس 17، 2012 | 2:51 م

بناة - نيويورك:

بعد أعوام عديدة أخير تم إزاحة أيكوم ( AECOM ) من عرشها التى طالما أحتلته منذ فترة طويلة، ولتصبح شركة جينسلر (Gensler ) في الصدارة فى تصنيف أرتشيتكتشير ريكوورد لعام 2012 لـ"أفضل 250 شركة هندسة معمارية"، والتي تصنف الشركات التى يقع مقرها الرئيسى بالولايات المتحدة بناءاً على عائدات التصميم المعماري للسنة السابقة.

جنت جينسلر ( Gensler ) ما يصل لـ 764 مليون دولار من فقط عائدات الفرع المعمارى بها لتتجاوز ما جنته أيكوم ( AECOM ) والذى بلغ 445 مليون دولار، بل وحققت أيضاً بهذه الأرباح الفريدة رقماً قياسياً جديداً من الأرباح تميزت أيضا ارتفاع الرقم القياسي لتتربع هذه الشركة التى تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو مقرا لها. يقول أندي كوهين، المدير التنفيذي لجينسلر: "إن لأمر يتعلق حقاً حول النمو العالمي" ففي عام 2011 افتتحت الشركة سبعة مكاتب في المدن المزدهرة مثل ساو باولو وبانكوك.

بشكل عام، هذه الدراسة لهذا العام تشير إلى نمو الصناعة. بشكل جماعي، فقد جنت 250 شركة ما يقرب من 10.4 مليار دولارمن العائدات في عام 2011، لترتفع عن الـ 9.4 مليار دولار في عام 2010. وارتفع الدخل المحلي من 7،6 إلى 8.2 مليار دولار، والدخل الدولي الخارجى - خارج الولايات المتحدة - من 1،8 إلى 2.2 مليار دولار. فتجد شركات مثل أر. تى. كيه. أل.( RTKL ) وكون بيدرسون فوكس ( Kohn Pedersen Fox ) تجنى الآن أكثر من نصف عائداتها من المشاريع الخارجية.

من البنود الأخرى التى ينبغى ملاحظتها من إستطلاع 2012 لأرتشيتكتشير ريكووردو تشمل القفزة المهولة لشركة سي.أتش.تو.إم-هيل ( CH2M HILL ) من 84 الى المركز الرابع، حسب إبلاغ الشركة عن عائداتها المعمارية في العام الماضي، ووفقا للمحلل المالي اخاص بها. أيضا، لا تزال عمليات الاستحواذ تمثل نعمة لبعض الشركات. فقد سجلت جاكوبس ( Jacobs )، الوافد الجديد إلى هذا التصنيف، المركز السادس (يلاحظ أنها أشترت كلينغستوبينز ( KlingStubbins ) في خريف العام الماضي). وستانتيك ( Stantec )، التي أستحوذت على عدة شركات، لتصعد بسرعة في القائمة، من المرتبة الـ 51 في عام 2010، إلى المرتبة الـ 17 لهذا العام.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger