الرئيسية » » مليار ريال لتطوير المنطقة المركزية بالحرم النبوي الشريف

مليار ريال لتطوير المنطقة المركزية بالحرم النبوي الشريف

Written By Amged Osman on الأربعاء، يونيو 06، 2012 | 11:50 ص

وكالات 

أكد م.محمد العلي أمين هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أن المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف مقبلة على تنمية شاملة، من خلال عدد من المشاريع التطويرية تصل قيمتها إلى مليار ريال.

وقال العلي، في تصريحات لصحيفة «عكاظ» السعودية نشرتها امس، ان عملية التطوير تشمل توسيع الساحات المحيطة بالحرم لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين، بالإضافة إلى إعداد خطط وآليات لتطوير المناطق العشوائية.


وأوضح أن أبرز ملامح المخطط الشامل للمدينة المنورة هو وضع مخطط لتوسعة المسجد النبوي الشريف وساحاته المحيطة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين وتحويل المنطقة إلى بيئة آمنة للمشاة وتكاملها مع حركة المركبات، بالإضافة إلى إعداد خطط وآليات لتطوير المناطق العشوائية خاصة المحيطة بالمنطقة المركزية.

كما تشمل مشروعات التطوير وضع تصور لاستكمال البنية التحتية بما يلبى احتياجات النمو المستقبلي للمدينة المنورة، واستكمال الخدمات العامة وتعظيم كفاءة وكفاية توزيعها على أحياء المدينة المنورة، وكذلك وضع نظام للنقل العام للمركبات والمشاة لتحقيق الانسيابية والمرونة والسلامة وفق المعايير الدولية والمحافظة على المقومات البيئية وحماية المناطق الزراعية في إطار مستدام، وتخطيط منظومة كاملة ومترابطة للفراغات العامة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger