الرئيسية » » زلزال ثاني يضرب إيطاليا وضرر بليغ في الأرواح والمباني والأماكن الأثرية

زلزال ثاني يضرب إيطاليا وضرر بليغ في الأرواح والمباني والأماكن الأثرية

Written By Amged Osman on الأربعاء، مايو 30، 2012 | 3:01 م

وكالات

ادى زلزال جديد ضرب بقوة امس شمال شرق ايطاليا الى مقتل 15 شخصا على الاقل وفقدان خمسة او اكثر آخرين بعد تسعة ايام على زلزال اخر تسبب بسقوط ستة قتلى بينهم اربعة عمال والاف النازحين في المنطقة نفسها.

وفي هذه المنطقة الغنية بالاماكن الاثرية والمزدهرة بسبب وجود العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ادى الزلزال الجديد الى انهيار مبان كانت تصدعت او تضررت منذ الزلزال الاول الذي بلغت قوته ست درجات في 20 ايار/مايو.

وبحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلم البراكين، فان الزلزال الجديد الذي بلغت قوته 5,8 درجات وقع عند الساعة 7,00 ت.غ. على عمق يتراوح بين 5 و 10 كلم. واوضح المعهد ان العديد من الهزات الارتدادية وقعت بعد الزلزال الاول وكان اقواها عند الساعة 8,30 وبلغت قوته 4,7 درجات. وذكرت السلطات في منطقة ايميليا روماني ان "اكثر من خمسة آلاف شخص تم اجلاؤهم من منازلهم بعد الهزات الاخيرة". ويضاف هؤلاء الى نحو 7500 شخص آخرين غادروا منازلهم بعد زلزال العشرين من ايار/مايو. 

وتقرر اجلاء الناس من المدارس والمباني العامة وصولا حتى فالي داوستي (شمال غرب) على الحدود مع فرنسا حيث نزل العديد من الاشخاص الى الشوارع. وساد الذعر ايضا في البندقية حيث سقط تمثال. 

ومنذ عشرة ايام، سجلت ايطاليا العديد من الهزات او الهزات الارتدادية لزلزال 20 ايار/مايو والذي حدد مركزه قرب فيراري. وسجل وقوع 417 هزة حتى الاثنين بينها ثلاث هزات فاقت قوتها خمس درجات بحسب وسائل الاعلام. واثر زلزال 20 ايار/مايو طالبت الحكومة باعلان حال الكارثة الطبيعية في تلك المنطقة ورصدت 50 مليون يورو من اجل اولى 


شاهد الفيديو التالي:


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger