الرئيسية » » البرلمان البريطاني يناقش أعمال الصيانة في برج ساعة بج بن

البرلمان البريطاني يناقش أعمال الصيانة في برج ساعة بج بن

Written By Amged Osman on الأربعاء، فبراير 08، 2012 | 2:12 ص

لندن: Istructe
2 فبراير 2012

ناقش البرلمان البريطاني الحالة الإنشاية لبرج ساعة بج بن ومبني وست منستر  في جلسته بتاريخ 23 يناير 2012 .
وكانت وسائل الإعلام البريطانية والعالمية قد تناقلت ميلان ساعة بيج بن وحول الزمن الذي تستغرقه للوصول لنفس ميلان برج بيزا.
وناقش نواب البرلمان آخر تقرير لحالة البرج وحوي التقرير العديد من الحلول ضمنها ترحيل البرلمان أثناء اعمال الصيانة.
الجدير بالذكر إن برج بج بن يميل بمقدار 0.26 درجة إلي إتجاه الشمال الغربي بدأت في الزيادة منذ العام 2003.

ولما كانت الدراسات لأعمال الصيانة جارية بتوقع لها أن تمتد لمدة عام فقد لخصت لجنة العموم بمجلس النواب البريطاني، و المسئولة عن صيانة الساعة التي بنيت في القرن التاسع عشرإلي أن أعمال الصيانة لن تبدأ قبل 2020.
و كانت التقارير قد ذكرت أن البرج الذي يبلغ طوله 96 مترا، و يحوي علي الساعة يميل من عند قمته بنحو 46 سم إلي اليسار، و لكن خبراء البناء الذين عملوا علي برج بيزا المائل بايطاليا، و الجراج متعدد الطوابق تحت مجلس النواب البريطاني يقولون ان الامر لا يدعو للقلق، وسيستغرق 10 الاف عام قبل ان يصل البرج الي زاوية تدعوه للسقوط.

وقد بدأ العمل في ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن في 3 يونيو عام 1859و يرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني آنذاك، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم برجها، وتعد الساعة التي تزن حوالي 12.5 طن ومثبتة في برج لندن من أهم المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها.
وهي أشهر جهاز لقياس الزمن في العالم، وتعتبر من أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا. وقد أشرف على تنفيذها وتصميم برجها وزير الأشغال البريطاني بنيامين هول Benjamin Hall آنذاك، ولمّا كان بنيامين ضخم الجسم، كانوا يطلقون عليه لقب بيج بن، وقد أُطلق اسمه تكريماً له على جرس الساعة الضخم وفي ما بعد ليشمل الساعة نفسها، وبدأ عمل الساعة منذ 3 يونيو عام 1859م.


شاهد تقرير قناة العربية عن ميلان البرج





شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger