الرئيسية » » بدء تأهيل محطة مياه بحري

بدء تأهيل محطة مياه بحري

Written By Amged Osman on الاثنين، مايو 31، 2021 | 2:33 م


 الراكوبة 

أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم عن اتخاذ تدابير واحترازات لتقليل ضائقة شح المياه بعدد من أحياء ومناطق بحري القديمة الحاج يوسف والخرطوم جنوب.

وأكد مدير الإدارة العامه للمصادر المائية المهندس خالد محمد حاج النيل أضافة 30 ألف متر مكعب من المياه من أعمال العمرة السنوية لهذا العام لتصل الى 280 الف متر مكعب في اليوم بدلًا من 250 الف متر مكعب في اليوم، وقال: بانتهاء أعمال التأهيل سنصل بإنتاجية المحطة الى 300 الف متر مكعب في اليوم لتحسين شبكة الإمداد المائي بتلك الأحياء موضحآ زيادة إنتاجية محطة مياه المقرن إلى 38000 متر مكعب في اليوم لتحسين شبكة المياه.

ودعا خلال اجتماع ضم سفير دولة التشيك وهيئة المياه بمحطة مياه بحري امس للاستفادة من الانفتاح الخارجي للبلاد والدعم وتمويل مشروعات المياه لتحسين الإمداد المائي وأشار إلى بدء تأهيل وصيانة الطلمبات الملحقة بالمحطة بمشاركة الشركات التشيكية والجهات ذات الخرطوم شمال وجنوب. .

وفي سياق متصل أوضح م. خالد أن العمل يمضي بوتيرة متسارعة لتأهيل وعودة محطة مياه بري للخدمه بطاقتها القصوى لتحسين الإمداد المائي بمنطقة الخرطوم شرق موكدا أن العمل سيستمر ليشمل كل محطات الولاية لتوفير إمداد مائي مستقر كماً ونوعاً لمواطني ولاية الخرطوم مثمناً التعاون المشترك مع دولة التشيك.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger