الرئيسية » » بداية تركيب عشر آليات مناولة في ميناء بورتسودان الجنوبي

بداية تركيب عشر آليات مناولة في ميناء بورتسودان الجنوبي

Written By Amged Osman on الاثنين، يناير 11، 2021 | 3:02 م

 بدأت هيئة الموانئ البحرية السودانية في تركيب عشر آليات مناولة جديدة استجلبتها في منتصف نوفمبر الماضي في عملية هي الأولى من نوعها بعد رفع الحظر عن السودان ،  وبدأ التركيب بمعاونة خبير صيني من شركة (ثاني). 

وتبلغ كلفة الآليات التي بدأ تركيبها حوالي (4) مليون يورو.  تقوم الآليات الجديدة بمهام الكرينات المتخصصة في الحاويات وهى قابلة للضبط بحسب الحاجة لمناولة جميع الحاويات سواء كانت (20) او (40) قدم ، و من المتوقع أن تسهم هذه الآيات في رفع الكفاءة الإنتاجية للميناء الجنوبي. 

تأتي هذه الآليات كجزء من مصفوفة تطوير وتحديث الموانئ السودانية .و سيشهد يناير الجاري  وصول المزيد من الآليات أغلبها من (الساحبات ) و (الطق ماستر). لمعالجة التكدس بالميناء الجنوبي. 

بدأت إجراءات استجلاب هذه الآليات  في العام 2019 م وفق اجراءت قانون الشراء والتعاقد ، وفازت بالعطاء شركة (k. P. T)  وهي الذراع التجاري لشركة ( ثاني) المصنعة، و قد وصلت الآليات في زمن قياسي رغم جائحة (كورونا ) التي القت بظلالها السالبة  على الموانى العالمية حيث صدر أمر  الشراء في مايو من العام الماضي ووصلت الآليات مع قطع غيارها في منتصف نوفمبر بعد ستة أشهر فقط ، وسيقوم الخبير الصيني المشرف على التركيب مع مهندسي هيئة الموانئ البحرية بتدريب الفنين والسائقين لمدة  (15) يوماً.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger