الرئيسية » » السكة الحديد تعلن استئناف حركة قطارات الرهد بابنوسة

السكة الحديد تعلن استئناف حركة قطارات الرهد بابنوسة

Written By Amged Osman on الأحد، سبتمبر 13، 2020 | 2:38 م


 الفولة  (سونا) 

أعلن مديرالإقليم الغربي للسكة الحديد بابنوسة بالإنابة المهندس عبد الجبار إسماعيل عن إستئناف حركة القطارات بين مدينتي الرهد وبابنوسة في فترة لاتتجاوز الأسبوعين من اليوم.

 وقال إن فريقاً هندسياً سيشرع في صيانة وتأهيل كبري ودعيساوي شرق مدينة الفولة في غضون اليومين القادمين فضلاًعن الإصلاحات التي أجريت على عبارات المياه بكبري جغمني غرب الفولة .

 وأكد المهندس عبدالجبارفي تصريح (لسونا) عقب زيارته الميدانية لموقع الكبريين شرق وغرب الفولة برفقة عدد من المهندسين وبعض منسوبي إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالسكة الحديد أكد أن حركة القطارات ستنساب بصورةٍ طبيعية بالخط الرابط بين مدينتي الرهد وبابنوسة بعد أن إكتملت عملية الصيانة والتأهيل الاسعافية، مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها العاملون في قسم الكباري من إداريين وعمال والتي أثمرت عن إصلاح هذا الخط .

وأضاف أن صيانة كبري ودعيساوي شرق الفولة ستكون بشكلٍ إسعافي نظراً لهطول الأمطارالمستمر .

 وقال إن المعالجات الجذرية للكبريين تتطلب وقتاً طويلاً في فصل الصيف .

ودعا مديرالإقليم الغربي للسكة الحديد بابنوسة بالإنابة المسئولين بالدولة للإهتمام أكثر بالسكة الحديد حتى تؤدي رسالتها بالقدرالمطلوب مبينا أن السكة الحديد تمثل ناقلاً وطنياً كبيراً وشرياناً حيوياً مهما في خارطة الاقتصاد القومي.

وتشير(سونا) إلى أن السيول والأمطار التي هطلت في شهري يوليو واغسطس الماضيين أدت الي إنهيار أجسام كبريي ودعيساوي شرق مدينة الفولة وجغمني في غربها كما أدت الي توقف حركة القطارات بشكل كامل بين مدينتي الرهد ابودكنة بولاية شمال كردفان وبابنوسة بولاية غرب كردفان.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger