الرئيسية » » جهاز المغتربين وعلا العقارية يوقعان مذكرة مشتركة

جهاز المغتربين وعلا العقارية يوقعان مذكرة مشتركة

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مارس 26، 2019 | 3:51 م

وكالة السودان للأنباء

- وقع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وشركة علا العقارية صباح اليوم بجهاز المغتربين مذكرة تفاهم مشتركة لتقديم الخدمات العقارية والتشييد للسودانيين بالخارج بحسب فئاتهم ورغباتهم المختلفة.

وجدد الأمين العام لجهاز المغتربين السفير عصام عوض أحمد متولي حرص الجهاز على تقديم خدمات واقعية وحقيقية للسودانيين بالخارج تلبية لرغباتهم واحتياجاتهم مع تغير ظروف الاغتراب وارتفاع وتيرة العودة خاصة في مناطق الخليج، مبينا أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة علا العقارية هي واحدة من أهم الآليات وخطوة لها ما بعدها في تحقيق طموحات ورغبات المغتربين خاصة بعد إجازة الحزمة الأولى من الحوافز، مضيفا أنه جارٍ الآن التفاكر حول الحزمة الثانية والتي تتضمن التمويل العقاري والتي ستفتح الباب واسعا أمام السودانيين بالخارج للحصول على رغباتهم من السكن وفق شروط ميسرة.

وأكد متولي التزام الجهاز بتنفيذ بنود المذكرة والترويج لها في أوساط السودانيين بالخارج، مطالبا بالإسراع في طرح وتقديم المشروعات للمغتربين.

من جهته كشف الدكتور عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين نائب الأمين العام لجهاز المغتربين عن المشاورات الجارية مع بنك السودان المركزي بغرض منح ميزة إضافية خاصة بالمغتربين وهي شراء الأرض وتمويلها وتشييدها في إطار جعل المغتربين أكثر خصوصية بعد إصدار قرار فتح التمويل العقاري.

وأمن زين العابدين على التجربة الناجحة بين جهاز المغتربين وشركة علا للتمويل العقاري.

إلى ذلك أعلن محمد حامد نقد الله المدير العام لشركة علا العقارية استعداد والتزام الشركة بتلبية رغبات المغتربين كافة من الإسكان في مواقع مميزة داخل العاصمة، موضحا أن توقيع مذكرة التفاهم المشتركة مع جهاز المغتربين تعتبر نواة لعمل كبير وممتد مع الجهاز الهدف منه خدمة السودانيين بالخارج وتحقيق إستراتيجية الدولة في هذا الاتجاه بعد السياسات الأخيرة من بنك السودان ووزارة المالية والتي ستشكل في مجملها تحقيق رغبات السودانيين بالخارج.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger