الرئيسية » , » الترحيل يرفع أسعار الأسمنت بالسجانة ل(9,5) ألف جنيه للطن

الترحيل يرفع أسعار الأسمنت بالسجانة ل(9,5) ألف جنيه للطن

Written By Amged Osman on الأحد، مارس 31، 2019 | 6:35 ص

السوداني

كشف بعض تجار الأسمنت والسيخ بسوقي السجانة وبحري ل(السوداني) أمس حدوث زيادة كبيرة في الأسعار بسبب زيادة الترحيل ، وقالوا إن هنالك شركة تعمل في توزيع الأسمنت بسوق السجانة هي التي تسببت في زيادة أسعار الترحيل من (500)جنيه إلى (800) جنيه للطن نتيجة لسحبها العالي للأسمنت.

وقال تاجر أسمنت فضل حجب اسمه بالسجانة ل(السوداني) أمس،إن هنالك شركة تعمل في توزيع الأسمنت وراء زيادة الترحيل، كاشفاً عن حدوث زيادة جنونية في أسعار الأسمنت حيث قفز سعرالطن عطبرة إلى (9,200-9,5) جنيه وضخر السودان ل(9) آلاف جنيه ، مشيراً إلى أن تجار الذهب يشترون بالشيك ويبيعون بالكاش ، ولفت إلى أن سعر الكاش(8,800) لطن أسمنت عطبرة وبالشيك(9,200) جنيه،و صخرالسودان (9)آلاف جنيه لسعر الشيك أما سعر الكاش (7,500) جنيه.

وأبان أن سعرسيخ أوميقا بلغ(59) ألف جنيه للطن (4-5) لينة أما الأسعد (63) ألف جنيه ، وأضاف أن الإشكالية الحالية بالأسواق زيادة الترحيل مما انعكس على تراجع المعروض بالأسواق .

وأكد تاجر الأسمنت والسيخ بسوق السجانة كمال الدين عثمان زيادة ترحيل طن الاسمنت لنحو(800) جنيه بدلاعن (500)جنيه ، وقال إنها سوف تنعكس على أسعار الأسمنت بالأسواق أما السيخ فسعره (63) ألف جنيه للطن ، واصفاً حركة البيع بالضعيفة.

وأضاف تاجر أسمنت ببحري فضل حجب اسمه أن المصانع تلزم التجار بدفع (5%) بالكاش بدلاعن (2%) والباقي شيكاً، مبيناً أن سعر السيخ يتراوح ما بين (60-65) ألف جنيه بكافة المصانع، موضحاً أن هنالك زيادة في الترحيل من (300) و(500) جنيه إلى (800) جنيه للطن، ولفت إلى أن طن أسمنت عطبرة بلغ(9) آلاف جنيه ، وأوضح أن انعدام الكاش أثر سلباً على حركة السوق، وتخوف من الأثر السالب لقطوعات التيار الكهربائي على إنتاج المصانع ، نافياً تعاملهم بالشيك لوجود"حرمة الربا ".
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger