الرئيسية » » تنفيذ 70% من محطة الطاقة الشمسية بالفاشر

تنفيذ 70% من محطة الطاقة الشمسية بالفاشر

Written By Amged Osman on الأربعاء، مارس 20، 2019 | 2:14 م

شبكة الشروق  

أكد مدير الإدارة العامة للطاقات المتجددة بالشركة السودانية للتوليد المائي م. ياسر عبدالله سعيد، اكتمال اختبارات الشد والضغط وتحديد الأحمال بمحطة مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور للطاقة الشمسية، قائلاً إن العمل بالمحطة تجاوز نسبة 70 بالمئة.

وأوضح سعيد في تصريح صحفي، يوم الأربعاء، أن العمل في المحطة يمضي بصورة جيدة بعد تقدم أعمال تركيب قواعد وحدات الخلايا الشمسية، حيث من المقرر أن ينتهي العمل خلال شهر يوليو من العام الجاري.

ونوه إلى أن المحطة تعمل على إنتاج خمسة ميقاواط من الكهرباء لتخفيف استهلاك الوقود والمساهمة في استقرار الشبكة المحلية بالمدينة.

وقال إن السودان يتمتع بنسبة إشعاع شمسي كبير في ولايات البلاد كافة، وإن الطاقة الشمسية تمثل حلولاً كبيرة لتجاوز تحديات الطاقة، مشيداً بالتعاون والتنسيق مع حكومة الولاية في إنجاح المشروع.

من جهته، ثمن وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية العميد ركن حسن محجوب الفاضل، جهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء في تنفيذ المحطة.

وقال إن المشروع يُعد إضافة حقيقية لكهرباء مدينة الفاشر، حيث يسهم بصورة كبيرة في استقرار الإمداد بالمدينة وتحريك عجلة الإنتاج وقيام الصناعات الصغيرة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger