الرئيسية » » إنشاء (9) سدود بشمال دارفور لتخزين (20) مليون متر مكعب من المياه

إنشاء (9) سدود بشمال دارفور لتخزين (20) مليون متر مكعب من المياه

Written By Amged Osman on الاثنين، يناير 14، 2019 | 3:13 م

شبكة الشروق 

أعلنت وحدة تنفيذ السدود عن تحريك عدد من الآليات لولاية شمال دارفور للمساهمة في إنشاء تسعة سدود بالولاية، حيث يبدأ العمل بتأهيل سد ابوجداد، وإنشاء سدي عد الخير ورهد ام جديد، إلى جانب سدود أخرى.

ويهدف إنشاء السدود لتخزين أكثر من 20 مليون متر مكعب من المياه، بالإضافة لتنفيذ 17 حفيراً، في إطار الخطة الموضوعة لمشروع زيرو عطش للعام 2019.

وقال مدير إدارة مشروعات المياه السطحية بوحدة تنفيذ السدود م. علي جار النبي الفكي، إن السدود الجديدة التي سيبدأ تنفيذها بشمال دارفور؛ يتوقع أن تسهم في استقرار النازحين العائدين من دولة تشاد في محليات المالحة الكبرى (الطينة، كرنوي، أم برو).

وأشار في حديث نقلته وكالة الأنباء السودانية، يوم الأحد، إلى أن المشروعات التي نفذت بشمال دارفور في الفترة الماضية ضمن برنامج زيرو عطش، شملت تنفيذ 21 حفيراً وخمسة سدود، و23 بئراً بسعة تخزينية إجمالية بلغت 25 مليون متر مكعب من المياه.

وأضاف جار النبي أن حصاد المياه أسهم بصورة كبيرة في استقرار المواطنين وتوطين المرعى، فضلاً عن المساهمة في الحد من الاحتكاكات حول مصادر المياه، منوهاً إلى أن برنامج حصاد المياه يشمل جميع الولايات، وصولاً لزيرو عطش بنهاية العام 2020.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger