الرئيسية » » رئيس شركة الديار القطرية يلتقي رئيس الوزراء لبحث تطورات مشروع “مشيرب الخرطوم”

رئيس شركة الديار القطرية يلتقي رئيس الوزراء لبحث تطورات مشروع “مشيرب الخرطوم”

Written By Amged Osman on الاثنين، ديسمبر 10، 2018 | 4:38 م

الشرق 

أحد المعالم الفريدة في السودان ويمتد على مساحة 206 آلاف متر مربع..
الديار: مشروع “مشيرب” مركز حضاري نابض بالحياة وسط الخرطوم
المشروع يضم 500 وحدة سكنية وفندق 5 نجوم و6 آلاف متر للمحال والمتاجر

التقى الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية المهندس عبد الله بن حمد العطية، مع دولة السيد معتز موسى رئيس مجلس الوزراء بجمهورية السودان بحضور سعادة السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان، وذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لمشروع شركة الديار القطرية “مشيرب” في جمهورية السودان لمتابعة المشروع والوقوف على آخر تطورات العمل به.

جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات المشروع وأوجه الدعم المطلوب وتذليل كافة العقبات في سبيل إتمام المشروع، وقد أبدى دولة رئيس مجلس الوزراء السوداني اعجابه بالطراز المعماري المتميز للمشروع والذي أصبح علامة مميزة في مدينة الخرطوم، وأكد دولته على أن الحكومة السودانية سوف تقوم بتقديم الدعم اللازم لإنجاز هذا الصرح المتميز.

كما التقى الرئيس التنفيذي خلال الزيارة سعادة المهندس “خضر قسم السيد” وزير الموارد المائية والري والكهرباء، ووالي ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة "هاشم عثمان الحسين".

والجدير بالذكر أن مشروع “مشيرب” يقع عند التقاء نهري النيل الأزرق والنيل الأبيض في الخرطوم، وعلى مقربة من القصر الرئاسي، ومنطقة الأعمال، ومطار الخرطوم الدولي على مساحة 206.000 متر مربع مما يجعل من هذا المشروع وجهة للتجارة والأعمال والسياحة والمعيشة الراقية.

ويضم مشروع مشيرب، وهو مشروع متعدد الاستخدامات، حوالي 500 وحدة سكنية فاخرة، ومساحة أكثر من 6000 متر مربع للمحال والمتاجر، بالإضافة إلى فندق 5 نجوم ومنطقة للشركات والأعمال، وتتكامل هذه العناصر مع بعضها لتجعل من هذا المشروع مقصداً استثنائياً للحياة المتميزة.

ويجمع المشروع بين العمارة المعاصرة والإسلامية في إطار مجمع حضري آمن، وتنبع أهمية هذا النمط المعماري الذي يحاكي التقاليد والعادات المحلية من كونه يضفي شخصية متميزة على مشروع مشيرب ليصبح أحد المعالم الفريدة في السودان، ومقصداً يجذب العملاء من السودان ومختلف دول العالم على حد سواء.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري في 2005، كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، بهدف دعم الاقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها. وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر 2005، والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير الاستدامة.

ورسخت شركة الديار القطرية مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراماً في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة والاستدامة، وبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دولار، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير في قطر وفي 24 دولة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دولار.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger