الرئيسية » » “السدود”: بإمكان السودان حصد 400 مليار متر مكعب سنوياً من الأمطار

“السدود”: بإمكان السودان حصد 400 مليار متر مكعب سنوياً من الأمطار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أغسطس 06، 2018 | 6:19 م

شبكة الشروق   

كشفت وحدة تنفيذ السدود أنه بإمكان السودان حصد 400 مليار متر مكعب سنوياً من مياه الأمطار للموارد المائية الكبيرة والمتنوعة التي يتمتع بها السودان، وأعلنت عن تنفيذ 3400 مشروع في إطار برنامج “زيرو عطش” بولايات البلاد.

وأكد المدير العام للوحدة، خضر قسم السيد، تقدم برنامج حصاد المياه في كل ولايات البلاد، وأن البرنامج أسهم في تعزيز توجهات الدولة للإنتاج. وأشاد قسم السيد بدعم ورعاية الدولة للمشروع ومساهمات الصناديق العربية ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تمويله.

وأوضح أن برنامج حصاد المياه أسهم في تقليل الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين، حول مصادر المياه لا سيما في ولايات دارفور وكردفان، داعياً إلى المحافظة على المشروعات لتحقيق أهداف استدامتها.

وبشر قسم السيد بإكمال العمل في مشروع أعالي عطبرة وستيت ورفده للشبكة القومية ب320 ميقاواط عبر”4″ وحدات، تبلغ سعة الواحدة 80 ميقاواط، معلناً تقدم العمل في مشروع مياه القضارف لإنتاج 75 ألف متر مكعب من المياه يومياً، وإنجازه في موعده المحدد.

يشار إلى أن مشروعات “زيرو عطش” يبلغ عددها 7500 تشمل تنفيذ الآبار والحفائر والسدود ومحطات المياه، والتي سينتهي العمل فيها بنهاية العام 2020.
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. سد مروي طلع ماسوره كبيره فما الضمان ان يكون سدي اعالي عطبره وستيت مواسير يتم تزريقها لهذا الشعب المخدوع دوما حيث لا تصل اشعة الشمس

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger