الرئيسية » » اتفاقات على الربط الكهربائي والبري والحديدي بين السودان ومصر

اتفاقات على الربط الكهربائي والبري والحديدي بين السودان ومصر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، يوليو 24، 2018 | 8:32 ص

وكالات  

قال عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المصري، محمد بدراوي، إن زيارة الرئيس السيسي للخرطوم أثمرت عن اتفاقات على 3 أنواع من الربط بين السودان ومصر، هي الربط الكهربائي وربط الطرق البرية بالمواصلات والربط بين سكتي الحديد السودانية والمصرية.

وأضاف بدراوي، في تصريحات نشرها موقع "صدى البلد" المصري، أن الربط الكهربائي سيتم فوراً لأن مصر بها فائض في الكهرباء وأحدثت نهضة كبيرة في هذا القطاع، كما أن وزير الكهرباء أكد أنه سيتم الربط نهائياً بين السودان ومصر خلال سنتين ما يعود بالمنفعة على البلدين.


وتابع أن ربط خط السكة الحديد بين السودان ومصر يحتاج الكثير من التجهيزات ويصعب تنفيذه في وقت قصير، موضحاً أن خطي السكة الحديد مختلف كل منهما عن الآخر، مشيراً إلى أن السودان سيقوم بتطوير السكة الحديد التابعة له لتكون قادرة على التوحد مع السكة الحديد بمصر.


وأكد بدراوي، أن الربط بين السكة الحديد السودانية والمصرية سيسهل التنقل بين البلدين وعبور الأفراد، ما يسهل التبادل التجاري بين الجانبين، ويحقق التكامل الفعلي في الاستثمار والتعاون في الزراعة والثروة الحيوانية والثروة الصناعية، ما سيكون له أثر كبير في تنمية البلدين.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger