الرئيسية » » “الكهرباء” توقع عقداً لإعداد “أطلس الرياح” مع شركة دنماركية

“الكهرباء” توقع عقداً لإعداد “أطلس الرياح” مع شركة دنماركية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يوليو 18، 2018 | 5:01 م

اليوم التالي

أعلن م. موسى عمر أبو القاسم، وكيل وزارة الموارد المائية والكهرباء، عن توقيع عقد لإعداد “أطلس الرياح” مع شركة “إي إم دي انترناشونال” الدنماركية، بغرض الاستفادة من تنوع مصادر الطاقة بالبلاد، ولتطوير قدرات السودان في استقرار الإمداد الكهربائي.

وأشار أبو القاسم إلى كثافة واستقرار واستمرار طاقة الرياح في السودان، وتعويل وزارة الموارد المائية على تلك الطاقات النظيفة والمتجددة من أجل التطور والنمو.

وقال مدير الإدارة العامة للطاقات المتجددة والبديلة بالوزارة، م. محجوب عيسى خليل، إن الشركة الدنماركية تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال التخطيط لطاقة الرياح، مشيراً إلى استهدافهم عدداً من المناطق في أنحاء السودان المختلفة .

يشار إلى أن مشروع “أطلس الرياح” تم تمويله من مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ويهدف إلى إدخال التوليد من طاقة الرياح للشبكة القومية للكهرباء، مما يؤدي إلى تنوع مصادر الطاقة وإدخال تكنولوجيا جديدة ونظيفة.
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. البشير غبي لا يفتهم شي بلد فيها اكبر مصدر لطاقة الشمس والرياح كان المفروض يعملوا مشاريع عملاقة في هذا المجال صدقومي كان من الممكن نصدر الكهرباء لدول الجوار بس منو البقول البغلة في الابريق حاكم قاعد ساكت يتفرج

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger