الرئيسية » » قرارات وشيكة للتطوير العقاري لمصلحة المغتربين

قرارات وشيكة للتطوير العقاري لمصلحة المغتربين

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، مايو 05، 2018 | 9:18 ص

شبكة الشروق

كشف الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج د. كرار التهامي، عن قرب صدور حزمة من القرارات التي تخدم مصلحة المغتربين خاصة في مجال التطوير العقاري لما له من أهمية كبيرة للمهاجرين السودانيين وتمليكهم عقارات.

وقال خلال مخاطبته فاتحة أعمال ورشة (التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة) التي قدمها الخبير المصرفي بالمملكة العربية السعودية صلاح إدريس، إن جهاز المغتربين يقدم على ثورة كبيرة في مجال إسكان المغتربين من خلال مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها الجهاز مع عدد من الشركات وبيوتات التطوير العقاري.

وأوضح أن مشروع التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة يأتي على خلفية قرار بنك السودان بفتح التمويل العقاري للمغتربين وما صاحب صدور القرار من صدى واسع.

وأبان أن القرار يشترط في استحقاق المغتربين للتمويل العقاري الحصول على بطاقة المغتربين في شكلها الجديد الذي شارف على الانتهاء والتي ستكون ضمن حزمة القرارات، والتي سيبدأ بعدها فتح التمويل بعد اكتمالها في دورها النهائي.

يشار إلى أن صلاح إدريس قدم ورقة عمل أوضح من خلالها أهداف ومنافع البيع على الخارطة، كما قدم خلالها مسودة لقانون تنظيم وضبط عملية التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger