الرئيسية » , » ارتفاع كبير في أسعار العقارات ببحرى

ارتفاع كبير في أسعار العقارات ببحرى

Written By Amged Osman on السبت، مايو 05، 2018 | 9:04 ص

كوش نيوز 

شهدت أسعار العقارات بمدينة بحري شمال العاصمة يوم الخميس ارتفاعاً غير مسبوق بسبب الإقبال الكبير من التجار بعد إغلاق الطريق أمام تجارة العملة نسبة للإجراءات التي وضعتها الدولة لضبط سعر الصرف .

و أرجع عدد من أصحاب العقارات ارتفاع الأسعار لكثرة الطلب وقلة العرض بجانب عدم توفر السيولة بعد إخلاء الجهاز المصرفي منها فضلاً عن تجميد أرصدة أموال التجار بقرار من البنك المركزي.

وقال طارق جعفر صاحب مكتب عقارات ببحرى إن هناك ارتفاعاً غير مسبوق في اسعار العقارات ، وعزا ذلك لانخفاض الجنيه السوداني مقابل الدولار وإتجاه معظم التجار للعمل في العقارات لحفظ رأس الأموال، إضافة الى كثرة الطلب على المنازل نتيجة لكثرة اللاجئين من الدول المجاوره .

وكشف عن وجود أسباب أخرى ساهمت في ارتفاع أسعار العقارات مثل دخول تجار العربات مجال العقارات، مما أدى إلى زيادة طلبهم عليها كضامن لرأس المال، وذلك بعد زيادة الدولار الجمركي إلى (18) جنيهاً، بدلاً عن (6،8) جنيهاً مما أدى إلى ارتفاع سعر العربات مع عدم وجود تسويق،وأشار إلى ارتفاع أسعار العقارات ،خاصة المخططات التي تتمتع بخدمات مميزة، مشيراً للمنطقة الشمالية لمدينة بحري (شمبات والحلفايا ).

وقال إن الأسعار زادت عن (4) ملايين للمتر المربع، وتابع في مخطط نبتة السكني بلغ سعر المتر المربع( 3) مليون جنيهاً، وفي المربعات التي لا تتمتع بخدمات وصل سعر المتر المربع قرابة ألف جنيه، أما أسعار مناطق الدروشاب فهي أقل من المخططات الأخرى ، و زاد إن قيمة إيجار الشقة ببحري بقاربت ال(10) الف جنيه مع ندرة في العرض رغم ذلك، وأردف أن الايجار بالمناطق الطرفية بلغ أكثر من(5) آلاف جنيهاً.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger