الرئيسية » » اتفاق لتعاون مشترك بين صندوق الاسكان وسوق الخرطوم للاوراق المالية

اتفاق لتعاون مشترك بين صندوق الاسكان وسوق الخرطوم للاوراق المالية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أبريل 04، 2018 | 4:46 م

الخرطوم  (سونا) 

هنأ الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام الصندوق القومي للاسكان والتعمير سوق الخرطوم للاوراق المالية علي انجازاتها التي حققتها في مجال اكمال بينتها التحتية، مشيرا الي حاجة الصندوق والسوق للتعاون من أجل تطوير الموارد لكل طرف.

وأكد سمنار آ(فاق التمويل العقاري ومشروعات الاسكان عبر الاوراق المالية) والذي نظمته ادارة السياسات والتخطيط والبحوث بصندوق صندوق الاسكان وبالتعاون مع ادارة سوق الخرطوم للاوراق المالية اهمية التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير منتج السكن والعقارات وتحقق اهداف السوق والمساهمين.

كما أمن السمنار في توصياته علي التعاون المشترك وتفعيل مذكرة التفاهم والتي تضمنت التعاون في عدة مجالات من بينها مشروعات لانشاء سوق عقاري وبورصه عقارية، بجانب الاتفاق على التعاون في مجال الاعلام ودراسة انشاء فضائية واذاعة عقارية.

واستعرض دكتور غلام الدين ونائبه دكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه الانجازات التي حقهها الصندوق والصناديق الولائية للاسكان والبرامج والمشروعات المستقبلية، مشيرين الى الاهتمام بالسكن الرأسي والريفي والمنتج بجانب تنفيذ برامج نموذجية للسكن التعاوني والادخار السكني بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، معلنين استعداد الصندوق لتبني دعم الجمعية التعاونية لاسكان سوق الخرطوم للاوارق المالية.

واعلن ازهري الطيب الفكي مدير سوق الخرطوم للأوراق المالية استعداد السوق للتعاون مع الصندوق وابتداع صيغ وآليات لتمويل مشروعات الاسكان في السودان، مشيرا الى تجارب السوق في انشاء صناديق للتمويل وشركات استثمارية لمشروعات عديدة.

واوضح ان السوق قد اكملت بنياته التحتيه واصبح جاهزا للتعاون مع الصندوق، وانهم يدرسون انشاء فضائية عقاريه وناد رياضي.

وقال عمر سعدان مدير ادارة الإعلام بصندوق الإسكان إن الصندوق في خططه وبرامجه المجازة انشاء فضائية واذاعة عقارية تعمل على الترويج لاهداف وانجازات الصندوق وتعريف بالمنتجات العقارية وفرص سوق العقارات بالسودان.

فيما تداول السمنار حول ورقة لمشروعات الصندوق المقترحة للاسكان قدمها مهندس مستشار زين العابدين عمر حسين مدير الادارة الهندسية بالصندوق وورقه السوق قدمها المهندس مجدي محمد الحسن مساعد المدير العام بالسوق عن آليات التمويل المتاحة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger