الرئيسية » » تدشين المرحلة الأولى لمشروع كهرباء قارسيلا بالطاقة الشمسية

تدشين المرحلة الأولى لمشروع كهرباء قارسيلا بالطاقة الشمسية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، مارس 05، 2018 | 5:55 ص

شبكة الشروق   

دشن والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبدالحكم، يوم السبت، المرحلة الأولى لمشروع كهرباء قارسيلا بالطاقة الشمسية لجميع الاستخدامات بسعة ألف كيلواط والذي سيفوق حاجة المدينة بأكثر من ٢٥٠ كيلواط حسب وزير التخطيط العمراني مدثر آدم عمر.

وقال الشرتاي عبدالحكم، في تصريحات عقب الافتتاح، إن بداية أبريل المقبل ستشهد بدء سفلتة الطرق الداخلية لمدينة قارسيلا حاضرة محلية وادي صالح بطول 8,5 كلم، كما وعد ببدء تنفيذ طريق زالنجي قارسيلا بطول ٨٧ كلم خلال العام الجاري.

وأوضح أن الكلفة الكلية لمشروع كهرباء الطاقة الشمسية تبلغ 28 مليون جنيه، موضحاً أنه نموذج يتم تجربته لأول مرة في السودان بمدينة قارسيلا وستعمم التجربة على كل محليات الولاية لأنه -أي المشروع- ينتج كهرباء نقية ولا يحتاج لتكاليف إضافية بعد التشغيل إلا الصيانة.

 وأرجع عبدالحكم تأخير المشروع لأسباب لوجستية، واعداً بتركيب المحطة في الربع الأول من العام الجاري.

من جانبه، ناشد الدمنقاوي سيسي فضل سيسي رئيس الإدارة الأهلية بالولاية النازحين واللاجئين للعودة إلى مناطقهم الأصلية حتى ينعموا بالخدمات وليسهموا مع غيرهم في زيادة الإنتاج وتطوير اقتصاد الولاية.

وأوضح وزير التخطيط العمراني مدثر آدم عمر، أن معدات محطة كهرباء قارسيلا وصلت منها ٦٠ بالمئة ومتبقي ٤٠ بالمئة في الطريق وذلك نسبة لبعد المسافة من بورتسودان وتحويل المعدات من وسيلة إلى أخرى.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger