الرئيسية » » شراكات خارجية لصندوق الإسكان والتعمير

شراكات خارجية لصندوق الإسكان والتعمير

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، مارس 20، 2018 | 6:02 م

شبكة الشروق

كشف المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير د. عبدالرحمن الطيب أيوبيه، عن خطط وبرامج للصندوق للاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال الإسكان، بجانب عقد شراكات استراتيجية وفنية تسهم في توفير السكن للشرائح المستهدفة.

وأكد خلال ترؤسه برئاسة الأمانة العامة للصندوق، اجتماع المكتب التنفيذي للعاملين بالصندوق، يوم الثلاثاء، حرصه على تنفيذ توجيهات مجلس إدارة الصندوق الأخيرة في هذا الشأن والتي دعا فيها إلى إنشاء إدارة متخصصة في الصندوق تعنى بإدارة العلاقات الخارجية مع المنظمات وغيرها.

وقال إن الصندوق لديه خطط وبرامج للاستفادة من المنظمات الإقليمية والدولية الناشطة في مجال عمله وذلك بتفعيل عضويته فيها، مبيناً الفوائد التي يمكن أن يجنيها السودان من ذلك خاصة وأن هذه المنظمات لها إمكانات فنية ومالية تؤهلها للمساعدة في تنفيذ المشروع القومي للمأوى مثل الهبتات وشلتر أفريكا والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

واستعرض التحديات التي تواجه عمل الصندوق، داعياً إلى تضافر الجهود بالمركز والولايات لتجاوزها خاصة توفير التمويل للمشاريع السكنية عبر تشجيع واستقطاب الاستثمارات والعمل على خفض كلفة البناء باستحداث وتوفير تقانات للبناء صديقة للبيئة.

وأشاد الاجتماع بالرعاية والدعم الذي يجده العاملون بالصندوق من الأمين العام للصندوق غلام الدين عثمان، ومجلس إدارة الصندوق برئاسة وزير الدولة بمجلس الوزراء طارق توفيق.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger