الرئيسية » » صندوق الاسكان يدرس التجربة الهولندية لتخفيض تكلفة البناء بالسودان

صندوق الاسكان يدرس التجربة الهولندية لتخفيض تكلفة البناء بالسودان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، مارس 08، 2018 | 3:59 م

الخرطوم (سونا ) 

اعلن دكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق القومي للاسكان والتعمير انه يتوقع حدوث ثورة في مجال التوسع في مشروعات الاسكان الشعبي والاقتصادي بالبلاد بالاستفاده من التجربة الهولندية في مجال تقانات وبدائل البناء وبخاصة إدخال تقنية الخرسانة الخلوية التي تتم الدراسة لها الآن توطئة لتحديد سبل وكيفية الاستفادة منها في السودان بالشراكة مع القطاع الخاص .

وقال في حوار اجرته معه (سونا ) حول نتائج زيارة وفد الصندوق الذي قاده مؤخرا الي هولندا ان الوفد تعرف خلال الزيارة علي التجربة الهولندية في مجال تقانات بدائل البناء بالتركيز علي البناء باستخدام تقنية الخرسانة الخلوية التي تتشكل من عدة مواد تحتوي على قليل من الاسمنت مبينا ان من مميزات هذه التقنية انها صديقة للبيئة وتساعد في تقليل تكلفة البناء بنسبة كبيرة وبخاصة للمشروعات الكبيرة التي يتبناها الصندوق بالعاصمة والولايات .

واوضح حرص الصندوق على الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الشأن مشيرا الى ان الزيارة جاءت بمبادرة من شركة سودانية وبدعوة كريمة من الشركة الهولندية صاحبة الامتياز والترخيص لتقنية الخرسانة الخلوية مبينا ان الوفد عقد سلسلة لقاءات مع الجهة المختصة ووقف علي سير العمل بمصنع الخرسانة وبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين .وأمن الطرفان على إعداد الدراسات اللازمه لمشروع الشراكة وتبادل الزيارات .

واضاف ان هولندا تعتبر من دول المنشأ لتقنية الخرسانة الخلوية ولها تعاون وتجارب وشراكات مع عدد من دول العالم منها دول افريقية في هذا الصدد معربا عن امله ان تكلل جهودهم بالنجاح حتى تستطيع البلاد من تنفيذ مشروعات كبيرة باقل تكلفة لاسيما وان المواد الخام متوفرة وهناك حاجة للتوسع في تلك المشروعات .
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم.
    أسأل الله التوفيق في إدخال تقنية الخرسانية الخلوية في السودان . فهي بالإضافة إلى الجوانب المذكورة في المقال من أفضل الوسائل للعزل الحراري سواء في الجدران أو الأسقف في بعض الحالات وتقليل تكلفة التكييف.

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger