الرئيسية » » الصناعة تتجه لإنتاج الأسمنت في ولايات دارفور وشرق البلاد

الصناعة تتجه لإنتاج الأسمنت في ولايات دارفور وشرق البلاد

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، فبراير 13، 2018 | 10:36 ص

سونا   

أعلنت وزارة الصناعة عن عزمها توجيه سياستها لدفع المستثمرين لإنتاج الأسمنت بولايات دارفور والشرق والشمالية لتقليل تكاليف الترحيل، على أن تراعي المصانع الشروط البيئية والإنتاج النظيف، إلى جانب إنشاء مجلس لصناعة الأسمنت وإنشاء مركز تدريبي مهني.

وأكد وزير الصناعة، موسى محمد كرامة، يوم الإثنين، وفق وكالة السودان للأنباء، الحرص على استقرار واستدامة إنتاج الأسمنت بالبلاد ومعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه ذلك القطاع، ونادى برفع الطاقات الإنتاجية للمصانع إلى أقصى طاقة ممكنة لتوفير السلعة للاستهلاك المحلي والصادر.

وتعهد خلال لقائه بمديري وممثلي مصانع الأسمنت بحماية المنتج المحلي عبر تقليل تكاليف عناصر العملية الإنتاجية وتوفير وقود الفحم الحجري والفيرنس، ومراجعة رسوم وتراخيص المحاجر بالنقد الأجنبي والرسوم الولائية، وتقليل تكاليف النقل باستخدام السكة الحديد ومنح امتيازات جمركية لبعض المصانع وتشغيل الطاقات العاطلة، إضافة إلى إنشاء شبكة توزيع هدفها تقليل السعر النهائي للمستهلكين .


وقال "إن الهدف من اللقاء رسم السياسات لقطاع صناعة الأسمنت بهدف تحقيق استقرار واستدامة الإنتاج"، وأضاف "نحن لسنا مع فتح السوق للوارد".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger