الرئيسية » » التوقيع على إكتمال الطريق الدائري بين شمال وجنوب كردفان

التوقيع على إكتمال الطريق الدائري بين شمال وجنوب كردفان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، فبراير 20، 2018 | 7:13 م

الخرطوم 20-2-2018م (سونا) 

وقعت الهيئة القومية للطرق والجسور بوزارة النقل والطرق والجسور اليوم إتفاقية لتكملة الطريق الدائري أم روابة - أبوجبيهة بطول 105 كلم بتكلفة بلغت 789.9 مليون جنيه، الذى يربط الطريق ولايتي شمال وجنوب كردفان ومحليات المناطق الشرقية للولايتين من أم روابة- العباسية- الرشاد- أبوجبيهة .

وأكد وزير النقل والطرق والجسور مهندس مكاوي محمد عوض أهمية الطريق خاصة في ربط المحليات بولاتي شمال وجنوب كردفان بعد تحسن الوضع الأمني بجنوب كردفان بجانب ربط مناطق الإنتاج .

وأشار مكاوي خلال حفل التوقيع بالوزارة إلى إنتشار الطرق بالبلاد بعد أن إستطاعت الوزارة إدخال الشركات الوطنية والبنوك في تمويل الطرق، مشيرا لوجود خطة لإنشاء 7 آلاف كيلو متر كدفعة واحدة .

وقال إن كافة مدخلات بناء الطرق متوفرة بالبلاد .

ودعا كافة الحركات المسلحة لوضع السلاح والالتفات لتكملة مشروعات الطرق والتنمية كما تعهد مكاوي بإفتتاح طريق أم درمان- بارا خلال يونيو المقبل إضافة لإستكمال مشروعات السكة حديد .

وأكد مدير الهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن آدم جاهزية الهيئة لإشراف على الطريق وقال إنه بعد تحسن الوضع الأمني سيتم إكمال الطريق، مشيرا لخسارة إحدى الشركات الصينية لمبالغ كبيرة إبان البداية في إنفاذ الطريق بسبب سوء الأوضاع الأمنية سابقا .

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لجنوب كردفان خيري القديل إن الطريق مثل تحديا للسودان خاصة وإنه تم تخطيطه منذ السبعينيات وتأخر في أولويات الميزانيات، مشيرا إلى أن الطريق وإكمال مشروعات الكهرباء يحدث نقلة في المنطقة، متعهدا بمتابعته إلى أن يكتمل .

ووصف والي جنوب كردفان لواء أمن عيسى آدم أبكر الطريق بالحلم الذي ظل ينتظره أهل جنوب كردفان، مؤكدا أهميته للمنطقة خاصة في نشاط حركة الإنتاج ووصول المنتجات المميزة بالولاية إلى الأسواق، إضافة إلى أنه يحد من تهريب الذهب والمحاصيل التي تنتجها الولاية إلى دول الجوار بجانب مساهمته في تحقيق السلام.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger