الرئيسية » » "الإسكان": تنفيذ 40 مدينة خلال المرحلة المقبلة

"الإسكان": تنفيذ 40 مدينة خلال المرحلة المقبلة

Written By Amged Osman on الجمعة، يناير 05، 2018 | 9:58 ص

شبكة الشروق

قال الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير، غلام الدين عثمان، إن خطة العام 2018م تتضمن التوسع في مشروعات الإسكان بأنماطه المختلفة بالولايات منها مشروع تنفيذ 40 مدينة سكنية ونماذج للسكن الريفي والمنتج والتعاوني.

ونوه عثمان في تصريحات بمناسبة ذكري الاستقلال، الي إفتتاح مدينة جبل البركل الجديدة بالشمالية، وقال "يشهد هذا العام افتتاح عدد من المدن الجديدة بالخرطوم ونهر النيل ودارفور وسنار وغيرها".

وامتدح جهود حكومات الولايات والشركاء، بخاصة البنوك وولاية الخرطوم التي سبقت الولايات في هذا المجال، وتتبنى ضمن خطتها للعام 2018م مع الصندوق القومي برنامحاً يستهدف استكمال المرحلة الأولى من خطة السكن الرأسي.

وأضاف "الخطة بدأت بخمسة آلاف شقة من خطة كلية للصندوق تشمل تنفيذ 50 ألف شقة، بجانب مشروع لتطوير البناء بالأحياء القديمة بدءاً بالديوم".

وأشار إلى جهود الدولة في تنفيذ المشروع القومي للمأوى وفق خطط الصندوق لتوفير السكن في كل الولايات، مشيداً بحكومات الولايات وشركاء الصندوق من البنوك ومؤسسات التمويل.

ولفت إلى التنسيق الموجود بين الصندوق مع الولايات لإكمال تأسيس صناديق للإسكان بكل الولايات وانطلاق العمل بها، حيث تم افتتاح ما يقارب 120 ألفاً من الوحدات السكنية للسكنيْن الشعبي والاقتصادي.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger