الرئيسية » » توقيع اتفاقية انشاء الخط الحديدي الرابط بين بورتسودان وانجمينا

توقيع اتفاقية انشاء الخط الحديدي الرابط بين بورتسودان وانجمينا

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، نوفمبر 08، 2017 | 10:27 م

الخرطوم ( سونا)

Image result for ‫السودان وتشاد‬‎
وقعت وزارة النقل والطرق والجسور اليوم مع مجموعة شركتي فيست وسي سى الصينية اتفاقية انشاء الخط الحديدي الرابط بين بورتسودان وانجمينا ، حبث وقع عن جانب الوزارة مدير عام هيئة السكك الحديد المهندس ابراهيم فضل. وعن الجانب الصيني مديرة مجموعة شركتي (crcc و fddc). وذلك بحضور المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور .

ونصت الاتفاقية علي ان يقوم الجانب الصيني بدراسة جدوى انشاء الخط الحديدي الذي سيربط بين بورتسودان وانجمينا والبالغ طوله 3400 كلم في مدة تبلغ 12 شهرا.

واوضح وزير النقل والطرق والجسور المهندس مكاوي محمد عوض لدي مخاطبته حفل التوقيع ان وزارته ماضية في تنفيذ برامجها الطموحة حتى يصبح السودان بموانيه رابطا لكل دول الجوار المغلقة، مشيرا إلى أهمية الخط الحديدي الرابط بين السودان وتشاد.

وفي سياق منفصل التقى وزير النقل والطرق والجسور بوفد شركة زينل السعودية التي تعمل في مجال بناء الطرق والجسور. و اكد الوزير ان ابواب السودان مفتوحة امام الجانب السعودى للاستثمار في مجالات بناء الطرق والجسور وكذلك مجالات النقل المختلفة.

من جانبه اشاد مدير عام الشركة السعودية بفرص الاستثمار في السودان مشيرا الى ان شركتهم بما لها من خبرات في مجال بناء الطرق والجسور ستكون اضافة حقيقة للشركات المستثمرة بالسودان.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger