الرئيسية » » وضع حجر الأساس لقرية "العشي" السياحية بالبحر الأحمر

وضع حجر الأساس لقرية "العشي" السياحية بالبحر الأحمر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، نوفمبر 07، 2017 | 5:41 ص

شبكة الشروق 

وضع والي البحر الأحمر، علي أحمد حامد، يوم الإثنين، حجر الأساس لقرية "العشي" السياحية بمنطقة توارتيت جنوب حاضرة الولاية مدينة بورتسودان على ساحل البحر الأحمر، ويجيء المشروع ضمن خطط وبرامج الولاية للنهوض بالقطاع السياحي وخلق فرص جديدة للعمل.

وقال الوالي إن مشروع القرية السياحية يمثل إضافة نوعية للبحر الأحمر، وهو جزء أصيل من مشروعات المسؤولية الاجتماعية في منطقة تعتبر الأميز على مستوى العالم، وقال "نضع حجر الأساس اليوم ليكون أنموذجاً للعمل السياحي بالولاية ولدفع المزيد من الشراكات".

وأعرب وزير السياحة في الولاية، صالح صلاح، عن سعادته بمشروع القرية السياحية بتوارتيت لأنه صديق للبيئة، موضحاً أنه يحقق العديد من المكاسب ويأتي دخله للعمل الإنساني، مضيفاً أننا سنقوم بالدعم اللازم من أجل إنجاح المشروع لأنه يدفع بالسياحة.

بدوره عدّد وزير الاستثمار والصناعة، محمد الحسن هييس، ممثل أهالي المنطقة، الأعمال التي قدمها آل العشي تجاه إنسان الولاية، من مراكز للتدريب ومدارس ومنظمات مجتمع مدني، وقال إنها أعمال تستحق التقدير .

إلى ذلك أشادت الأستاذة زينب العشي، بتعاون حكومة الولاية وأهل المنطقة. وقالت إن المشروع يقوم على احترام البيئة والمجتمع والعادات والتقاليد السودانية، ويهدف للدعم الإنساني.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger