الرئيسية » » السدود تدفع بمحطات مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية إلى وسط دارفور

السدود تدفع بمحطات مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية إلى وسط دارفور

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، أكتوبر 24، 2017 | 1:55 م

شبكة الشروق 

دفعت وحدة تنفيذ السدود ب"12" محطة مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية لوسط دارفور، وذلك ضمن مساعي الوحدة للعمل على توفير مياه شرب نقية لكافة المواطنين على مستوى المدن والأرياف بكل ولايات السودان ضمن برنامج الدولة "زيرو عطش".

وأكد رئيس قسم المياه الجوفية، المهندس عبدالرحيم محمد مصطفى، أن محطات المياه التي تم شحنها لوسط دارفور على متن 12 شاحنة ZY وهي تتكون من خزان علوي بسعة 50 متراً مكعباً، ومضخة غاطسة ووحدة طاقة شمسية كاملة وغرفة للحارس وحظيرة سياج لحفظ المحطة ككل، وأحواض لشرب الحيوان ومخرج لشرب الإنسان وماسورة علوية لملء الآبار أو المقطورات.

وأضاف أن عدد المحطات التي تم التعاقد عليها مع الشركة الوطنية لتصنيع معدات المياه بلغ 150 محطة، مشيراً إلى أن كل الوحدات التي لا توجد في مناطقها كهرباء عامة تعمل بالطاقة الشمسية، وأن ماتم إنجازه حتى الآن 57 محطة من هذا النوع، إضافة إلى إنجاز 89 محطة تعمل بالكهرباء.

وأوضح أن المناطق المستهدفة بحفر الآبار الجوفية تشمل كل ولايات السودان، وأن هنالك 210 محطات مياه جوفية كاملة "حفر وتركيب" قيد التنفيذ، إضافة إلى 500 محطة كاملة "حفر وتركيب" سيتم عرضها في عطاءات قريباً.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger